السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الارصاد تكشف حقيقة الاعاصير والنوات الخطيرة القادمة على البلاد

السبت 30/نوفمبر/2019 - 10:39 ص
السبورة

قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء يبدأ يوم 23 ديسمبر المقبل، وقد تحدث تقلبات جوية مشابهة لما شهدته مصر خلال الأسابيع الماضية بسبب منخفض "قبرص".

جاء ذلك في إخطاره إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ردًا على ما تردد من أنباء تزعم تعرض مصر في الفترة القادمة لأعاصير ونوات شتوية خطيرة وذلك مع بداية دخول فصل الشتاء.

وأوضح "صابر" أنه حين يأتي فصل الشتاء فسوف يصاحبه حالات عدم استقرار على السواحل الشمالية للبلاد، لافتاً إلى أن التغيرات المناخية لا تحدث في مصر فقط، ولكنها موجودة في العالم بأكمله، وهي ناتجة عن الاحتباس الحراري الذي غيّر الميزان الحراري في الغلاف الجوي.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، شهدت مصر حالة من الاضطرابات وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة "منخفض قبرص" بالبحر متوسط، وسقطت الأمطار الغزيرة والرعدية على مناطق مختلفة من البلاد. وحينها زعم البعض تعرض مصر لـ"إعصار" قبل أن تنفي هيئة الأرصاد ذلك.

وبحسب بيان اليوم، أوضح رئيس هيئة الأرصاد أن الأعاصير لا تحدث إلا في المناطق الجغرافية المطلة على المحيطات، بينما تقع مصر في موقع جغرافي مختلف، فهي محاطة ببحرين مغلقين، والبحر المغلق لا يحدث به أي أعاصير.