خدمات

البرلمان يعلن اخبارا سارة للمواطنين

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 02:47 م
السبورة
صدى البلد
 
قال النائب محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بـ البرلمان إن الحكومة عليها دور كبير خلال الفترة المقبلة لتخفيض أسعار البنزين والسولار والكهرباء والغاز، فى ظل الانخفاض التدريجى لسعر الدولار وبرميل البترول عالميا.



وتوقع بدراوى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن يكون هناك تخفيض جديد فى أسعار المحروقات والبنزين والسولار يناير من العام المقبل، بالتزامن مع اجتماع لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية خلال 3 أشهر والذى سيكون خلال شهر يناير المقبل.


وكشف عضو اللجنة الاقتصادية بـ البرلمان عن أن من المتوقع أن تنخفض أسعار البنزين بنسبة 6 % بما يعادل 50 قرش ، بما يمثل ضعف النسبة السابقة لسعر البنزين بعد انخفاضه فى شهر أكتوبر بنسبة 3 % بما يعادل 25 قرشا.


مشيرا إلى أن الانخفاض البسيط فى سعر البنزين بواقع 25 قرشا كان بسبب مصاريف إدارية كان لابد من دفعها مرة فى العام، وبالفعل تم دفعها، وبالتالى فلن تكون هناك أى مشكلة فى تخفيض سعر البنزين بشكل أكبر من 25 قرشا.


وطالب الحكومة بضرورة تشكيل لجنة وزارية من وزارتى الكهرباء والبترول لبحث إمكانية مراجعة سعر توريد الغاز للكهرباء، خاصة فى ظل الانخفاض التدريجى لسعر الدولار وانخفاض سعر برميل البترول عالميا، هذا بالإضافة إلى أن السعر العالمى للغاز يتراوح من 2.25 دولار إلى 2.50 دولار ، إلا أننا فى مصر نشتريه بـ3 دولار ، وبالتالى فلابد من وصوله للسعر العالمى ، مما يساهم فى تخفيض التكلفة بالنسبة لأسعار الكهرباء والمحروقات والبنزين والسولار.

تعليقات Facebook