الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد الإداري" بجامعة بني سويف

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 09:36 م
السبورة

نظمت جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء الموافق ٣ديسمبر ٢٠١٩ ندوة بعنوان " نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد" علي مسرح الجامعة بحضور كثيف من السادة عمداء الكليات وأساتذة الجامعة والعاملين والطلاب. حيث افتتحت الندوة بالسلام الجمهورى والترحيب بالضيوف .


 وعاقب ذلك إلقاء معالي الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة لكلمته والتى أكد فيها علي ضرورة تنفيذ توجهات الدولة المصرية في محاربة الفساد بأنواعه لما له من تأثيرات سلبية علي توقف قاطرة التنمية والتقدم التي تنظر إليها مصر طبقا لما صرح به وأكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارًا وتكرارًا في لقاءات عديدة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

وتعود مناقشة قضية مكافحة الفساد بالجامعة خلال الندوة إلى أنها القضية الرئيسية بالنسبة لجميع دول العالم سواء كانت دول متقدمة أو نامية وخاصة المجتمع المصري. ويذكر أن الفساد الإداري بمثابة الأب الروحي للفساد المالي والأخلاقي والعنصري، وهو ما تقوم على مكافحته الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة من ندوات على مدار العام ومؤتمرات إفريقية ومحلية.

 

حيث أن خلال الفترة الأخيرة، أطلق البرلمان عدة تشريعات للقضاء على أي نوع من أنواع الفساد الإداري، والمساهمة في تحسين إدارة موارد الدولة. وخلال الندوة التى حاضر فيها معالي اللواء أشرف حافظ رئيس هيئة الرقابة الإدارية ببني سويف تناول سيادته تعريف مفهوم الفساد وأنواعه ودور الهيئة في مواجهته والقضاء عليه لتعزيز النزاهة والشفافية، وأهم الإنجازات التى حققتها الإدارة خلال الفترة الأخيرة .