خدمات

بيان عاجل من البرلمان بشأن تسوية خريجى المعاهد الصحية بكليات الطب

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 07:05 م
السبورة
كتب - محمود الدهشورى
 
تقدم الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه لوزير التعليم العالي، حول ما يتردد بشأن قيام كلية الدراسات للعلوم المتقدمة بجامعة بني سويف، بقبول خريجي المعاهد الفنية الصحية، ممن حصلوا على معادلة من المجلس الأعلى للجامعات عقب دبلومه لمدة عام أو عامين وقبولهم بدبلومه الكيمياء الحيوية، أسوة بخريجي كليات الطب البشري والصيدلة والطب البيطري والعلوم، تمهيدا لمنحهم ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية





وتساءل النائب: كيف يتم المساواة بين الفنيين خريجي المعاهد وخريجي كليات القمة؟، مشيرا إلى أن هناك فارق كبير بين المادة العلمية التي يتلقاها كلا الدارسين.


ووصف «البدري» ضيف، ما تقوم به الجامعة ليس إنصافا ويسيء الى العملية التعليمية، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات منح خريجي المعاهد الفنية الصحية، درجة بكالوريوس تقني تكنولوجي وهذا ليس حقهم.


وأوضح ضيف، أن خريجي المعاهد الفنية الصحية، يمكنهم استكمال دراستهم في كليات الهندسة بعد الحصول على تقدير عال، على أن تبدأ الدراسة من الصف الأول، ويحصل الدارس على بكالوريوس تقني وليس أكاديمي.


وطالب «البدري» ضيف، عضو مجلس النواب، بالتدخل لوقف هذا الأمر حتى لا نسيء للعملية التعليمية، وحتى لا يصاب المتفوقين بالإحباط، بسبب مساواتهم بمن هم أقل منهم في الحصول على درجات علمية تؤهلهم للالتحاق بكليات القمة.


وحذر النائب، من صعود غير المتفوقين في ملف هام مرتبط بالصحة، لا سيما وأن التحاليل الطبية تمثل أهمية كبيرة في العملية العلاجية، مشيرا إلى أنه سيكون له مردود سلبي في المتاجرة بصحة المواطنين.

تعليقات Facebook