الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف عن تشكيل اللجان الفنية لوضع اسئلة امتحانات اولى ثانوى

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:54 م
السبورة

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان اللجان الفنية لوضع اسئلة امتحانات الصف الاول الثانوى سوف يتم تشكيلها خلال ايام وتتكون من 4 اعضاء يحددهم الموجه الاول لكل مادة.

اقرأ ايضا





اضاف ان هناك مواصفات للورقة الامتحانية لاختبارات طلاب اولى ثانوي بالتنيق مع المركز القومي للامتحانات ولن تخرج مواصفات الورقة الامتحانية عن سياق العام الماضي.


اشار ان الامتحانات سوف تجرى بنظام الكتاب المتفوح وستجرى ورقيا وسوف تكون جميع الاسئلة بنظام الاختيارات المتعددة باستثناء امتحنات مواد اللغات فقط حيث ستكون الاسئلة فيها اختيار وومتعدد ومقال قصير.


اوضح حجازي أن اسئلة الامتحان ستكون وفق مواصفات التعقييم الجديد الذي تم اعتماده في الثانوية العامة الجديدة والتي بدأ تطبيقها من العام الماضي كاشفا ان الاسئلة سوف تعتمد على الفهم وتنمية المهارات عند الطالب وليس الحفظ ، مؤكدا ان الامتحانات ستكون من المنهج وليس من الضرور ان تكون بالنص من الكتاب.


اضاف ان وضع الاسئلة الورقية لامتحنات أولى ثانوي سيكون عن طريق الادارات التعليمية على مستوى الجمهورية وسوف تتولى المديريات التعليمية تجميع النتائج من الادارات التابعة لها وارسهال الى الوزارة الكترونيا.