الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الارصاد توجة تحذير شديد للمواطنين من تلقبات الطقس

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 05:26 م
السبورة

اكد هشام طاحون رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّه من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة  على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، قد تصبح متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد، تكون رعدية احيانا.

وتابع في بيان للهيئة أنّه من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على الطرق المكشوفة، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، ويصاحب ذلك انخفاضا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 2 - 3 درجات ليسود طقس معتدل شمالا، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

ومن المتوقع أيضا أن تنحصر فرص سقوط الأمطار الجمعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، ويستمر نشاط الرياح على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق البلاد، مبيّنا أنّه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الخميس على القاهرة والوجه البحري من 19 إلى 20 درجة، وعلى السواحل الشمالية من 18 إلى 19 درجة، وشمال الصعيد من 20 إلى 21 درجة، وجنوب الصعيد من 25 إلى 26 درجة، وجنوب سيناء من 24 إلى 25 درجة.

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة، خلال سقوط الأمطار والرمال والأتربة المثارة، وارتداء الملابس الشتوية، وتجنب الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

كما ناشد الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنّه يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ24 ساعة على الأرقام الآتية: 24646721 - 24834625، للتعرف على الأرصاد الجوية ساعة بساعة.