الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محمد مجاهد والسفير الأمريكى تفقدان مدرسه الطاقة الشمسية بأسوان

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:16 م
السبورة


تفقد جوناثان كوهين السفير الأمريكي بمصر والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، اليوم الخميس، مدرسة الطاقة الشمسية بقرية بنبان والتي تعد من المدارس الأولى على مستوى الجمهورية في تخصص الطاقة الشمسية وذلك بهدف التعرف على الأنشطة التي تتم داخل المدرسة.
كما تم الالتقاء بمجموعه من رجال الأعمال الذين لديهم محطات توليد طاقة شمسية داخل مشروع المجمع الشمسي ببنبان وذلك للتعرف على الفرص التدريبية والتوظيفية التي ستمنح للطلاب خلال فترة دراستهم وبعد تخرجهم.
كما شاهد الدكتور محمد مجاهد و"كوهين" وضيوفهم معرضا للابتكارات الخاصة بالطلاب في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومناقشة الطلاب في مشاريعهم والتعرف على أهم الأفكار إلى تساعد في تطوير المشاريع.
كما قام الطلاب بتنفيذ بعض الدروس العملية أمام الحضور تأكيدًا على إكتسابهم المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل
وبعد ذلك تفقد الدكتور محمد مجاهد الفصول الدراسية واطلع على نماذج من ملفات إنجاز الطلاب وناقشهم فيها وتحاور مع الطلاب في الفرص التدريبية والتشغيلية التي يمكن أن يلتحقوا بها فور تخرجهم.
وفي نهاية الزيارة أشاد السفير الأمريكي بمستوى الطلاب العلمي والفكري والثقافي وكذلك أبدى إعجابه الكبير بالمدرسة والمعلمين.