الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تحذير شديد من الارصاد للمواطنين بشأن طقس الغد

السبت 14/ديسمبر/2019 - 10:24 ص
السبورة

أفادت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهئية الأرصاد الجوية، بأن الطقس يشهد تقلبات جوية اليوم وغدا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم المناطق الشمالية للبلاد، قد تصل إلى حد العاصفة لبعض الأماكن الغربية للبلاد.

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولي، أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال هذه الفترة،لتصل إلى أقل من المعدل الطبيعي بدرجتين، لتصل من 17 الي 19 درجة على القاهرة.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهئية الأرصاد الجوية، أن هناك اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية للبحر المتوسط حيث يصل ارتفاع الأمواج الي من 3 الي 4 أمتار، لذلك يجب الابتعاد عن الأنشطة البحرية للبحر المتوسط تحديدا خلال الفترة المحددة.

وأشارت إلى أنه متوقع سقوط أمطار مساء اليوم على أقصى الغرب، موضحة أن غدا الأحد يشهد حالة من عدم الاستقرار الكاملة مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء.

ولفتت إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، تصل الي حد السيول على شمال ووسط سيناء ومتوسطة الشدة على القاهرة والوجه البحري، مؤكدا أن هيئة الأرصاد أخطرت المحافظات التي قد تشهد أمطار وسيول خلال هذه الفترة لاتخاذ الاحتياطات.