الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"ثانيه ثانوى "المدارس الخاصه أين يؤدون امتحانهم ... شركه الاتصالات لا يمكن الانتهاء من توصيل الشبكات قبل 6 أشهر

السبت 14/ديسمبر/2019 - 01:57 م
السبورة



لا يفرقنا عن  أداء امتحانات الفصل الدراسى الاول غير أيام فيله ويذكر أن وزاره التربية والتعليم الفنى ارسلت خطاب لجميع مديريات التعليم  على مستوى الجمهورية  حيث شددت فيه على ضرورة التنبيه على مدارس التعليم الخاص التابعه لكل مديريه بأن شركه المصريه  المصريه الاتصالات ستقوم بتوصيل الشبكات الانترنت للمدارس الخاصه على نفقة أصحاب المدارس  وتحت إشراف الفنى للوزارة  لضمان الوصول إلى منصة الاختبارات الرقمية  للصفين الأول والثانى الثانوى
     
 كشف بدوى علام  رئيس مجلس الأمناء لمحافظة الجيزه  انه جارى الاتفاق بين وزارة الاتصالات وجمعيه أصحاب المدارس الخاصة لتزلبل العقبات لتمكين شركه المصرية لاتصالات لعمل دراسه الفنيه للاحتياجات والمتطلبات الأزمة لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الخاصه على مستوى الجمهورية طبقا للاحتياجات والمتطلبات الفعلية لكل مدرسه  .


وأضاف  علام فى تصريحات لموقع "السبورة" أن الشركه المصريه للاتصالات نوهت انه لايمكن  توصيل سيتم شبكات الانترنت للمدارس الخاصه  فى غضون شهر  كما يعتقد البعض وحددت  مده 6 اشهر على الأقل لتوصيل الشبكات داخل اامداراس.

ويمكن  لطلاب الصف االثانى الثانوى أداء  امتحانهم اليكترونيا بنظام السيرفر مؤقتا  داخل المدارس لهذا العام

أكدت مديرة مدرسة خاصه تدعى "ام" انى أؤيد توصيل شبكات الانترنت لجميع اامداراس الخاصه على مستوى الجمهورية مؤكدا أن معظم اامداراس الخاصه بها انترنت 
وأضافت  لموقع "السبورة" أن  عقد الامتحانات  الالكترونيه عبر التابلت سوف يوفر الوقت والجهد وأيضا سوف يقضى على ظاهرة تسريب الامتحانات التى عنانينا منها كثيرا .
وأشارت اذا كانت تكليف الانترنت ممكن تكون عاليه الثمن ولكن  وزاره التربية والتعليم والتعليم الفتى سوف تضع حلول جذرية مع شركه  المصريه للاتصالات  لتوفير ما يلزم لتزلبل العقبات لنجاح توصيل الشبكات للمدارس الخاصه. 
وأضاف مجدى مدحت ادمن جروب ائتلاف تحيا مصر للنهوض بالتعليم أن قرارا امتحانات الطلاب الصف  الثانى اليكترونيا فى مدارسهم هذا العام غير موفق لأن معظم اامداراس المجهزة غير مجهزة بتوصيل الشبكات .
وأضاف مدحت لموقع السبورة أن بدوى علام رئيس مجلس الأمناء بالجيزة قال إن  عدد اامداراس الخاصه 8 آلاف مدرسه ولا يمكن تجهيزهم فى هذا الوقت القصير وخاصه أن التكلفة  عاليه جدا .
وأشار  مدحت  أن طلاب الصف الثانى المدارس  الخاصه يؤدون  امتحانات الفصل  الدراسى الاول فى المدراس  الحكومية أو فى مدارس  التطور والتكنولوجيا فى كل محافظه حتى تتمكن   وزاره التربية والتعليم والتعليم الفنى من الاستعدادات اللازمه  لإنهاء الاتفاق بين الشركه المصريه للاتصالات والمدارس الخاصه