الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"وكيل تعليم الأقصر" يشهد انطلاق برنامج توعية القيادات ومعلمي الأقصر

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 11:54 م
السبورة

  شهد صباح اليوم الأحد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر انطلاق برنامج توعية القيادات والمعلمين بقضية الهجرة الغير شرعية وحقوق اللاجئين  ، وذلك بحضور نورهان على مدير مساعد التعليم بمكتب اليونيسيف مصر و كاترينا سيفنز مدير التعليم بمكتب اليونيسيف مصر و السيد عبد الفتاح صيام عضو الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم  .

 

و البرنامج موجه لمشرفي التربية البيئية والسكانية والأخصائيين الاجتماعيين ويتناول البرنامج مجموعه ورش عمل للمستهدفين  حول مفهوم الهجرة وأنواعها الداخلية والخارجية والنظامية والغير النظامية ، وجريمة تهريب المهاجرين وواقع الهجرة غير الشرعية ودوافعها وحقوق ودعم اللاجئين .

 

وأشار عايد إن الهجرة الغير شرعية قليلة في مصر وخاصة في محافظات الصعيد مقارنه بدول الجوار نظرا لاستقرار مصر السياسي والامنى ، كما إن مصر تبذل جهود كبيرة في رعاية اللاجئين حيث تستضيف مصر عدة ملايين من اللاجئين من دول مختلفة، تكفل لهم التعليم والسكن والانتقال والعمل، فضلاً عن حصولهم على كافة الخدمات التي يتمتع بها المواطن المصري من غير عزلهم في معسكرات.

 

    جدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة ٤ أيام متتالية خلال الفترة من ١٤ ديسمبر إلي ١٧ ديسمبر الجاري ، والذي يأتى في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف في مكافحة الهجرة الغير شرعية وحقوق اللاجئين .