الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الأمريكية تقيم معرض لأول باليرينا مصرية

الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 11:15 م
السبورة

دعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتورة ماجدة صالح، أول راقصة باليه في مصر وأول عميدة لمعهد الباليه، لزيارة حرم الجامعة بالتحرير، لافتتاح معرض يضم صورا تاريخية لها ولفن الباليه في مصر.وقد قامت الجامعة أيضا بتكريم والدها أحمد عبد الغفار صالح، نائب رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الأسبق،وذلك بعرض صورة تذكارية له تكريما لذكراه. تلى الافتتاح نقاش وعرض للفيلم الوثائقي "A Footnote in Ballet History".

 

 كما يضم المعرض معلومات وصور أرشيفية عن صالح بالإضافة إلى صور تاريخية لفن الباليه في مصر بعدسة المصور الصحفي شريف سنبل.

يتناول الفيلم الوثائقي "A Footnote in Ballet History" قصة تأسيس فن الباليه الكلاسيكي في مصر وتاريخ الباليرينا الشهيرة الدكتورة ماجدة صالح وهو فيلم حائز على عدة جوائز و من إخراج هشام عبد الخالق.

جدير بالذكر أن هذا المعرض هو جزء من فعاليات مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يقدم المركز مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية تضم الموسيقى، والمعارض الفنية، والمؤتمرات، والعروض الراقصة، والمسرحيات، والعروض السينمائية. كما يساعد المركز على إحياء منطقة التحرير ووسط البلد وتوفير البرامج الثقافية والتعليمية لسكان القاهرة وزائريها بالإضافة إلى طلاب وخريجي الجامعة.

يستمر المعرض في قاعة عرضفيوتشر في مركز التحرير الثقافي بحرم الجامعة بالتحرير حتى 31 يناير. المعرض مفتوح يوميًا بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً، باستثناء أيام العطلات بالجامعة.