الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة السويس تنظم ندوة تحت عنوان "ابعاد وتحديات الامن القومي"

الثلاثاء 17/ديسمبر/2019 - 08:15 م
السبورة

نظمت اليوم جامعة السويس برئاسة الدكتور سيد الشرقاوى ، رئيس الجامعة ،  ندوة تحت عنوان " ابعاد وتحديات الامن القومي وفقا لرؤية مصر 2030 " بمدرج كلية الاداب ،حاضر فيها اللواء ناجي شهود  المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا .

 

 وبحضور أ.د. على عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، نواب رئيس الجامعة ، عمداء الكليات ولفيف من اعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف الكليات .

 

وخلال اللقاء ألقي "شهود" الضوء علي بعض المحاور الهامة مثل مفهوم حروب الجيل الرابع والتنكولوجيا الحديثة كأحد اخطر وأهم أدواتها ، التحديات التي تخضوضها مصر في العصر الحالي وكيفية التصدي لها في ظل المخططات الارهابية ،دور الاعلام الموجه في تغييب الشعب المصري ، دور الشعب المصري في الحفاظ علي الامن القومي وكيفية توظيف قوي الدولة الشاملة لتحقيق الامن القومي المصري، حروب اكتوبر واهم الدروس المستفادة ، واشاد سيادته بالسمات الشخصية التي تميز شعب مصر علي مر العصور .

 

وقد صرح دكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة ،  أنه قد أجرى اتصالا هاتفيا  اللواء شهود أعرب له عن خالص الشكر باسم جامعة السويس، كما اوضح انه كان يتمنى حضور هذه الندوة والاستماع لضيف الجامعة لولا ارتباط سيادته بالمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية .

 

واختتمت فعاليات الندوة باهداء درع الجامعة للواء  ناجي شهود تقديرا لسيادته، ثم السلام الجمهوري ، وقد اعرب الحضور عن سعادتهم بهذه الندوة الشيقة التي كانت مصدر غني بالمعلومات الموثقة عن مصر وتاريخها العريق .