السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

السيسى يصدر قرار جمهورى جديد

الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 01:52 م
السبورة


بقرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمت الموافقة على إنشاء جامعة اللوتس الخاصة بمدينة المنيا الجديدة بمحافظة المنيا.
واشترط القرار لبدء الدراسة بالجامعة استكمال مقوماتها البشرية والمادية، وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمى، وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.


كما نص القرار على أن الهدف من إنشاء الجامعة الإسهام فى رفع مستوى التعليم والبحث العلمى، وتوفير التخصصات العلمية؛ لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء فى شتى المجالات، بما يُحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور، وأداء الخدمات البحثية للغير، وعلى الجامعة أن توفر أحدث الأجهزة المتطورة، وأن تعمل على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية.

وتضم الجامعة 9 كليات هي الهندسة، وطب الفم والأسنان، والإدارة والاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والفنون الجميلة والتطبيقية، والإعلام، والتكنولوجية للعلوم التطبيقية، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وللجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة، ووحدات بحثية أخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

كان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرر إنشاء جامعة اللوتس الخاصة بمدينة المنيا الجديدة أكتوبر الماضي بحيث لا يكون غرضها الأساسي تحقيق ربح وإنما الإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي.