عزل "ترامب" يتصدر مؤشر البحث جوجل

الخميس 19/ديسمبر/2019 - 05:38 م
السبورة
 

تصدر اسم الرئيس الأمريكي دونالدترامب تريند مصر بمؤشر البحث الأكثر شهرة جوجل، بعد إحالة مجلس النواب الأميركي "الكونجرس"  ترامب للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمة استغلال السلطة، وجاء قرار مجلس النواب بإدانة ترامب بتهمة سوء استغلال السلطة بأغلبية 230 صوتا مقابل رفض 197 صوتًا.

وبلغ عدد مرات البحث عن الرئيس الأمريكي ترامب أكثر من 10 آلاف مرة، وكانت أبرز الكلمات التي استخدمها الباحثين في مصر هي دونالد ترامب وحقيقة عزل ترامب وهل تم عزل ترامب؟


وكانت محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس قد عقدت مبكراً صباح اليوم الخميس، بتهمة عرقلة عمل الكونجرس وسوء استغلال السلطة، وجاء التصويت بإدانة ترامب بتهمة سوء استغلال السلطة بأغلبية 230 صوتا مقابل رفض 197 صوتا، بينما صوت المجلس على إدانة ترامب بتهمة عرقلة عمل الكونجرس بأغلبية 229 مقابل رفض 198 صوتا. 

واسفر التصويت عن محاكمة ترامب، الشهر المقبل، أمام مجلس الشيوخ، وسيقوم خلالها أعضاء مجلس النواب بدور الادعاء، في الوقت الذي يهيمن الجمهوريين، حزب الرئيس ترامب الذين لم يبدوا اهتماماً بعزل ترامب من منصبه، على مجلس الشيوخ. 

أول تعليق من ترامب على تصويت مجلس النواب بعزله وجاء قرار عزل ترامب مخيباً للرئيس الأمريكي، الذي غرد على قرار مجلس النواب الأميركي معتبراً المحاكمة البرلمانية لم تكن دستورية، القرار بـ "انتحار سياسي". وعقب البيت الأبيض قائلاً إنه واثق من أن مجلس الشيوخ سيبرأ ترامب في المحاكمة. 

وكانت عقدت جلسة تاريخية صباح اليوم الخميس للتصويت على قرار اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمهيدًا لإحالة الأمر لمجلس الشيوخ، واتخاذ قرار بعزله في حالة الإدانة من قبل مجلس الشيوخ في حالة تصويت ثلثي المجلس على الاتهامات الموجهة للرئيس الأمريكي ترامب.  

تعليقات Facebook