الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير المالية يكشف عن اجراءات تحسين مستوي معيشة المواطنين

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 10:26 ص
السبورة



اعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إجراءات الوزارة لتحسين مستوي معيشة المواطنين، لتعويضهم عن الفترة الصعبة للإصلاح الاقتصادي مشيرا الى إن الموازنة العامة الجديدة ستشهد تحسن فى احوال المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لمناقشة أزمة العاملين على الصناديق الخاصة، والعمالة المؤقتة.


وأكد الوزير أن شهر يناير المٌقبل سيشهد حركة ترقيات جديدة بالجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلى أن وزارة المالية ضخت منذ فترة 1.5 مليار جنيه للانتهاء من حركة الترقيات المتأخرة.

وأوضح أن هناك لجنة مشكلة بين وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لوضع تصور لحل أزمة الأجر المكمل، قائلا: يتم الآن جمع كافة البيانات المطلوبة للتعامل مع هذا الملف وفي حالة انتهائها سيتم وضع هذا في الاعتبار أثناء وضع الموازنة الجديدة للعام المالي 2020/2021.

وكشف معيط أن الحكومة ستتقدم للبرلمان بالموازنة الجديدة 31 مارس المُقبل،  قائلا: "عينينا في الموازنة الجديدة ازاي نساعد الناس، ونعوضهم، ومش غايب عننا الأوضاع المالية وتسحين مستوي المعيشة، لأننا في الآخر مواطنين أيضا".


وأكد وزير المالية، أن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في السيطرة على التضخم وزيادة الأسعار وتوافر السلع، كما تحسنت حالة الجنيه.

وتابع: الدين العام وصل قبل الإصلاح الاقتصادي لـ108 % من الناتج الإجمالي للدولة، وذلك كان له تأثير سلبي أمام المؤسسات المالية العالمية، أما الآن فخطة السيطرة على الدين العام نجحت وسيصل في 30 يونيو المقبل لنحو 83% من الناتج  المحلي الإجمالي، علشان كده مش هنسمح برجوع البلد للأوضاع الصعبة ديه تاني.