خدمات

معلم يشطب «الله» ويكتب «الشيطان» بدلاً منه في ورقة أسئلة بالسعودية.. ننشر المستند والتفاصيل بالكامل

الأحد 29/ديسمبر/2019 - 09:57 م
السبورة
وكالات
 
أوصت لجنة من «تعليم الباحة» بالسعودية بإبعاد أحد المعلمين لأنه شطب كلمة «الله» في ورق الأسئلة، وكتب بدلاً منها «الشيطان»، ووزّعها على الطلاب في قاعة الاختبار، في وجود أحد المشرفين التربويين بالمدرسة.


وتروي تفاصيل الواقعة أن المعلم جمع أوراق الامتحان التي وزّعها على طلابه، والتي تحتوي على ألفاظ إساءة للذات الإلهية، وتم إبلاغ إدارة التعليم فورًا.


وقال متحدث تعليم الباحة، محمد هضبان: «تمت مباشرة حادثة توزيع الأسئلة للطلاب في حينها، وتم سحب أوراق الأسئلة الموزعة من قِبَل المعلم فورًا، ومارس المشرف التربوي الزائر وقائد المدرسة دورهما في سحب العدد المُوزَّع من أوراق الأسئلة التي تمكّن المعلم من توزيعها لكونه أحد معلمي المدرسة، وتم تسجيل محضر مفصّل عن الممارسة في حينها، وتم استيفاء التعامل مع الحادثة وفق مقتضيات الموقف، حيث تم رفع الأمر إلى المدير العام للتعليم بالمنطقة، الدكتور عبدالخالق الزهراني، الذي بدوره- وعلى الفور، ومن منطلق حرصه الدائم على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات جسديًّا وفكريًّا- وجّه بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة للشخوص للمدرسة والوقوف على مجريات ما حدث»، وفقًا لـ«سبق».


وأضاف: «وبالفعل شخصت اللجنة، وباشرت مهام عملها، وبناء عليه تم إعداد محضر متكامل، وأوصت اللجنة بالإبعاد الفوري للمعلم عن الميدان التعليمي، وعدم تمكينه من دخول المدرسة، وحُرر محضر إبعاد معتمد من الجهات ذات الاختصاص في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة».


وتابع: «وفيما يتعلق بالممارسات التي صدرت من قِبَل المعلم قبل ثلاث سنوات؛ فقد تم التعامل معها في حينها وفق مقتضيات الحالة، وصدرت في حقه العقوبات اللازمة المنصوص عليها في اللوائح والأنظمة».


وخلال الأسبوع الماضي، تهجّم المعلم نفسه على المدرسة، ثم أشعل سيجارة داخل المدرسة، فتم إبلاغ الجهات الأمنية، التي باشرت البلاغ وقبضت عليه في حينها، كما اشتبك مع معلم آخر في المدرسة ذاتها، وفقًا لصحيفة «سبق» السعودية.


وطالب أولياء الأمور أميرَ الباحة ووزير التعليم وتعليم الباحة بحماية أبنائهم، خصوصًا أن الإدارة على علم بتصرفات المعلم منذ فترة. 

معلم يشطب «الله» ويكتب «الشيطان» بدلاً منه في ورقة أسئلة بالسعودية.. ننشر المستند والتفاصيل بالكامل

تعليقات Facebook