الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الحاضنة التكنولوجية بجامعة السويس تفوز في معرض القاهرة الدولي للابتكار

الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 08:00 م
السبورة

فازت احد الشركات المحتضنة بالحاضنة التكنولوجية بجامعة السويس ضمن أفضل ١١ شركة ناشئة متميزة في مجال التكنولوجيا من بين أكثر من ١٥٠ شركة تكنولوجية في معرض القاهرة الدولي للابتكار ٢٠١٩ ، الذي يقام برعاية   الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا .

 

 تقدمت لمسابقة أفضل الشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجية بالمعرض . وتختص شركة Hawkeye   بجامعة السويس   بصناعة الطائرات بدون طيار لمساعدة المزارعين في الكشف المبكر عن الافات الزراعية في المساحات الشاسعة من الجو ، وتحديد الاحتياجات من الأسمدة والمبيدات .

 

ومن جانبه صرح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ، أن اهتمام الجامعة بالحاضنات التكنولوجية يأتي في إطار خطة الدولة لتشجيع المشاريع التكنولوجية والاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بالبحث العلمي باعتباره أداة التقدم .

 

أوضح " الشرقاوى " فى تصريحات صحفية له اليوم ، أن هذا الفوز يضاف الى سجلات ما تحققه الجامعة من إنجازات مختلفة في شتى المجالات كي تلحق جامعة السويس ومثيلاتها من جامعات مصر ومراكزها البحثية بثورة العلم الرابعة ، التي يصعب على مصر عدم اللحاق بها .

 

والجدير بالذكر ان معرض القاهرة الدولي للابتكار قد شهد إقبالا شديدا من حيث عدد الدول المشاركة وعدد الابتكارات المعروضة التي تجاوزت ١٥٠٠ اختراع ونموذج اولي وفكرة مبتكرة