الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الكشف علي ١٥٠٥ مواطن في قافلة طبية نفذتها جامعة سوهاج "بقرية بناويط"

الجمعة 03/يناير/2020 - 02:55 م
السبورة

تابع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب البشري لخدمة أهالي "قرية بناويط" التابعة لمركز المراغة بالمحافظة، يرافقه الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري والدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وقال الدكتور أحمد عزيز أن القافلة تأتى لتحقيق أهداف خطة الجامعة في تنفيذ "مبادرة حياة كريمه"، وفقاً لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لخدمة المناطق الأكثر احتياجا من القرى والنجوع داخل الإقليم .

 

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق أن الجامعة حريصة علي تنظيم العديد من القوافل الطبية لمد يد العون ومساعدة المجتمع علي مدار العام، وتقديم خدمة طبية علاجية متميزة والتوعية بالأمراض المنتشرة، وذلك من أجل الحفاظ علي صحه المواطنين.

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني أن القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، النساء والتوليد، أنف وأذن، رمد، صدرية والروماتيزم وغير ذلك من التخصصات، حيث شارك بها ١٧ طبيب إلى جانب ٦٠ طالب من طلاب الكلية.

 

وأشار الدكتور أسامة رشاد الشريف إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي علي ١٥٠٥ مواطن، حيث تم صرف العلاج بالمجان للمرضي كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفي الجامعي التي قد تحتاج الي بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية، كما نظم قسمي الميكروبيولجي وطب المجتمع بالكلية ندوات توعية عن الأمراض المنتشرة والمعدية وأمراض الضغط والسكر والتغذية الصحية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

وشارك بفاعليات تلك القافلة الدكتور طارق أبو العز أستاذ جراحة التجميل، الدكتور أيمن عبد الغفار رئيس قسم جراحة القلب والصدر ، الدكتور حازم عبد الغفار أستاذ أمراض النساء والتوليد، الدكتور علاء غالب مدرس أمراض الباطنة والقلب