الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تصدر تعليمات مشددة بشأن امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى

الإثنين 06/يناير/2020 - 03:10 م
السبورة

اجتمع محمد عطية وكيل اول الوزارة مدير المديرية ومديري عموم ووكلاء الادارات التعليمية وادارة التطوير التكنولوجي والتعليم الثانوي، بدأ الاجتماع بتهنئة الجميع بمناسبة العام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد ,وبداية امتحانات نصف العام ( الفصل الدراسي الاول ).

اقرأ ايضا:







واكد مدير تعليم القاهرة أن المسئولية مشتركة بين المدير. العام ووكيل الإدارة في اعمال الامتحانات وشدد على عقد الامتحان لاي طالب متقدم وفي حالة حدوث طارئ يؤدي الامتحان أولا، ثم نبحث الأمر بعد الامتحان تشكيل غرفة عمليات بالمديرية للصفين الاول والثاني الثانوي تضم: المدير العام والوكيل ومسئول التطويرالتكنولوجي, والتعليم الثانوي ومسئول الأمن والموجه الاول للمادة,وعضو من الادارة القانونية وعلى غرارها تشكل غرف عمليات الإدارات التعليمية على أن تكتب التقارير وقتي اولا بأول واي حدث أثناء سير أعمال الامتحانات، يتم عمل محضر إثبات حالة فوري وابلاغ غرفة العمليات المركزية بالمديرية للتدخل السريع.


وشدد على تنفيذ قرار مكافحة الغش والتعامل الفوري ومنع دخول الموبيل نهائيا مع الطلبة والتأكيد على تمام طبع الامتحانات والامتحان الاحتياطي وتوزيع الامتحانات يوما بيوم صباحا من مركز توزيع الأسئلة بالإدارة ونسب الحضور في امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي تبلغ فور بدء الامتحان.


واكد على حصر جاهزية المدارس وتحديد المدارس غير الجاهزة للدخول على منصة الامتحان إلكترونيا للصف الثاني الثانوي للمدارس الحكومية والخاصة واعداد تقرير يصل المديرية غدا على ان تقدم مذكرة وتقرير شرح تفصيلي للاسباب، توصيلات النت والشبكات والبنية التكنولوجية اما مؤقته،روتر هوائي،أو دائمة, أسلاك الفايبر والاجهزة.


ومن جانبه يتأكد مركز التطوير التكنولوجي من الدخول على منصة الامتحانات وشدد على توقيع الطلبة في كشف حضور لإثبات وجود الطالب وأدائه الامتحان بالمدرسة محضر إثبات حالة لاي واقعة تفصيليا وليس مختصرا يوقع عليه ملاحظي اللجنة ومسئول التطوير إذا كان خاص بالتابلت ومراقب الدور ورئيس اللجنة (مدير المدرسة ) التأكيد علي طلبة الصف الثاني الثانوي ومسئولي التطوير بعمل تحديث لجهازالتابلت اذا حدث عطل للتابلت الخص بالطالب أثناء أداء الامتحان يستعين بتابلت المعلم ويؤدي الامتحان به الامتحان بنظام الكتاب مفتوح open book .


واكد على سرعة حصر التحويل من علمي لادبي والعكس من قبل التعليم الثانوي بعد تقديم الطالب لطلب مكتوب يتم الموافقة عليه وكذلك بالنسبة للغة الاجنبية الثانية تسليم التابلت هذا العام خاص بالصف الأول الثانوي فقط والطلبة المنتظمين وإذا وجد أجهزة بالمخازن ووجود الوافدين أو الراسبين تكتب مطالبة للعدد وتقدم بمخازن الوزارة لاستلام تابلت مماثل للعام الماضي التصحيح نقترح أن يكون أكثر من مركزتصحيح تيسيرا على المعلمين المصححين.


 واشار مدير المديرية الى أن الهدف من مراكز التصحيح الشفافية وعدم تصحح مدرسة لنفسها والمدارس الخاصة ايضا حيث يتم التصحيح بالتنسيق مع التجريبيات ويكون التصحيح في نفس اليوم والانتهاء بدقة وسرعة كما أن ارقام الجلوس موحدة، وشدد على التنسيق والتنظيم خلال محمد عبد التواب مشرف عام امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي وعدم إصدارأي بيانات عن الامتحانات.


كما شدد على عدم الإدلاء بأي بيانات لاي جهة، الوزارة أو المحافظة الا من خلال مدير المديرية,أو مدير عام التعليم العام، موضحا اعلان النتائج بعد صدور فاكس الوزارة.