الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

باعوا طفلا من الدار..المشدد 10 سنوات لموظفين بدار ايتام بسوهاج

الثلاثاء 07/يناير/2020 - 08:44 ص
السبورة



حكمت محكمة الجنايات بسوهاج برئاسة المستشار جمال عوض، وعضوية المستشارين محمد الليثى ووئام سامى نجيب  بأمانة سر سيد على بكر بمعاقبة  ثلاثة  متهمين يعملون موظفين فى دار أيتام (سلامة عبد الله) - وسمسار وزوجته- بالسجن المشدد 10 سنوات كما عاقبت عامل وزوجته  بالسجن المشدد 3 سنوات بعد اتهامهم بتزوير محرر رسمى فى ملف تسليم (طفل لقيط ) للمتهمين السادسة والسابع رغم عدم تطابق الشروط عليهم فى تبنى الطفل.

ترجع أحداث القضية الى شهر أبريل عام 2015 بدائرة قسم ثانى سوهاج عندما تلقى  مدير الامن بلاغا من مدير المباحث من ( ص.أ. م" 43 سنة - أخصائية اجتماعية ) بدار سلامة عبد الله لرعاية الأيتام التابع لوزارة الصحة  بقيام  -  بهاء. ك. 46 سنة – سمسار -وعبير. ص 30 سنة - ربة منزل  زوجة الأول ، باستلام طفل - ثلاث شهور-  من الدار في شهر نوفمبر 2014، بقصد التبني على أن يقوما بإخطار الدار في حالة حدوث مكروه له،  وانهما قاما بإخطار الدار بوفاة الطفل واستخراج شهادة وفاة له صادرة من مكتب صحة ثان سوهاج بمعرفة مفتش الصحة، مخالفين بذلك التعليمات والشروط لاستخراجهما شهادة الوفاة قبل إخطار الدار.

وبمواجهة  مفتش صحة ثان سوهاج بالشهادة قرر أنه استخرجها بلا توقيع الكشف الطبي على الطفل وبلا  مشاهدته !!! وأنه حررها بالمكتب دون علمه بوفاة الطفل من عدمه!!!

وكشفت تحريات،المباحث قيام كلا  من كريمة. ا. م 43 سنة-أخصائية اجتماعية بالدار وهالة. ف. ح 42 سنة-أخصائية بالأتفاق مع المشكو في حقهما لانطباق شروط استلام الطفل من الدار عليهما مقابل الحصول على مبلغ مالي 2000 جنيهًا مقابل حصولهما على الطفل وإعادة تسليمه لهما عقب ذلك قاموا باستلام الطفل منهما وبيعه لكلًا من - حسن. ع. ح 62 سنة-عامل – و رشدية. م.م"3  سنة-ربة منزل  زوجة الأول ، مقابل 17000 جنيهًا، واللذان قاما باستخراج شهادة ميلاد للطفل باسم (  ح. ع ) من مكتب صحة بندار الكرمانية بالاتفاق مع المتهم  - ناصر.ح-  معاون خدمات مكتب الصحة  على أنه أبنهما وتم التحفظ على الطفل الرضيع ، وتم ضبط المتهمين  جميعا وبعرضهم  على النيابة اعترفوا بارتكاب الواقعة وامنرت بحبسهم و احالتهم الى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم.