السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

رضا حجازى: اجراءات جديدة بشأن رفع كفاءة المعلمين المادية والمعنوية.. وتعديل لائحة الانضباط المدرسية

السبت 11/يناير/2020 - 08:22 م
السبورة

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، أنه يعتز ويفتخر بمهنة التدريس التى عمل بها لفترة كبيرة، بما يجعله يشعر بما يقاسيه المعلمون من هموم وعراقيل والتي تغلبت النقابة على الكثير منها وهي بصدد توفير وزيادة الخدمات المقدمة لأعضائها، مستنكراً وقائع التطاول على المعلمين أو الانتقاص من كرامتهم من خلال التعدي عليهم سواء من الطلاب او أولياء الأمور معلناً عن إجراءات جديدة للتصدي لمثل تلك الحالات عن طريق تعديل لائحة الانضباط المدرسية.


جاء ذلك اثناء تكريم الدكتور رضا حجازى، في الحفل التي نظمته نقابة المعلمين الفرعية بجنوب القاهرة لتكريم عدد من الرموز النقابية والقيادات التعليمية، وذلك بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية.  


ولفت حجازي أن المعلم هو من سيستفيد بتطوير منظومة التعليم ويجب رفع كفاءته المادية والمعنوية حتى يصبح جاهزاً للتفاعل مع ذلك التطوير، مشيراً الى ضرورة امتلاك المعلمين للمهارات التي تمكنهم من أن يكونوا فاعلين في العملية التعليمية، متوجهاً في نهاية كلمته بالشكر لنقيب المعلمين وجميع أعضاء هيئة المكتب.


وتوجه إبراهيم الشبكشي نقيب معلمي جنوب القاهرة بالتهنئة لخلف الزناتي على فوزه برئاسة اتحاد المعلمين العرب والدكتور رضا حجازي لتوليه منصب نائب وزير التربية لشؤون المعلمين وقدم لهما درع النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب القاهرة كما قام بتكريم أعضاء مجلس إدارة صندوق الزمالة لما قدموه من جهود غير مسبوقة لخدمة أعضاء الصندوق.


وفي نهاية الحفل كرم " الزناتي" الدكتور رضا حجازي، واحمد محمد المراغي مدير مكتب رئيس نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ومحمد عبد الله امين عام نقابة المهن التعليمية، والقيادات النقابية: محمد حسين جمعة، والسيد على ومحمد السيد وسيد محمد ادم وحمادة النقيب، اعضاء مجلس إدارة صندوق الزمالة وماهر علي مدير الصندوق.