الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

6 فرص للاهلى لبلوغ ربع نهائى دورى الابطال الافريقى

الأحد 12/يناير/2020 - 08:48 ص
السبورة


نجح النجم الساحلى التونسى فى الفوز على الهلال السودانى بهدفين لهدف مما ادى الى تعقد فرص النادي الأهلي في التأهل إلى دور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مع مُضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويحتل فريق النجم الساحلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي في الوصافة وفي جعبته 7 نقاط، والهلال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم بلاتينيوم في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفيما يلى نستعرض الفرص المتاحة للاهلى لكى يصل الى دور الربع النهائى للبطولة

فوز الأهلي على النجم الساحلي التونسي في الجولة المقبل مع خسارة الهلال في نفس الجولة من بلاتينيوم، يعني نجاح الفريق الأحمر في التأهل مباشرة للدور ربع النهائي من البطولة، لأن وقتها سوف يرفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 10 نقاط في الصدارة، والنجم الساحلي إلى 9 نقاط في الوصافة، فيما يتجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط، ولن يتبقى سوى جولة وحيدة، حتى وإن نجح الهلال في الانتصار في الجولة الأخيرة على الأهلي فإنه، لن يتمكن من التأهل لأن رصيده وقتها سيصبح 9 نقاط، فيما سيتجمد رصيد الأهلي بالخسارة عند 10 نقاط.

- فوز الأهلي في آخر جولتين من دور المجموعات، يضمن تأهله إلى دور ربع النهائي، كمتصدر لأن نجاح الفريق الأحمر في الفوز على النجم والهلال على الترتيب يرفع رصيده إلى 13 نقطة.

 فوز الأهلي على النجم في الجولة المقبلة مع تعادل الهلال مع بلاتينيوم في الجولة الخامسة، يرفع رصيد الأحمر إلى 10 نقاط في الصدارة، مع توقف رصيد النجم عند 9 نقاط في الوصافة، وفي حال تعادل الهلال مع بلاتينيوم يرفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، وبالتالي في حال تعادل الهلال مع الأهلي في الجولة الأخيرة يرفع الفريق الأحمر رصيده بذلك إلى 11 نقطة والهلال يرتفع رصيده إلى 8 نقاط وبالتالي يرافق الأهلي النجم الساحلي إلى دور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة النجم الساحلي في الجولة الأخيرة.

- تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، وخسارة الهلال في ذات الجولة أمام بلاتينيوم، يرفع الفريق الأحمر رصيده بذلك إلى 8 نقاط، والنجم الساحلي يرتفع رصيده إلى 10 نقاط، ثم الهلال في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتأهل الأهلي أيضًا إلى ربع النهائي وذلك حتى في حال تعادل الأحمر في الجولة الأخيرة مع الهلال، وذلك لأن الأهلي سوف يرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما يرتفع رصيد الهلال إلى 7 نقاط.

- تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، مع تعادل الهلال وبلاتينيوم في ذات الجولة، وتعادل الأهلي مع الهلال في الجولة الأخيرة يعني ذلك تأهل الأحمر إلى ربع النهائي فوقتها سيرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، فيما سيصبح رصيد الهلال 8 نقاط من تعادلين في آخر جولتين من دور المجموعات وبالتالي يتأهل الأهلي إلى ربع النهائي.

- خسارة الأهلي من النجم الساحلي مع تعادل أو خسارة الهلال أمام بلاتينيوم في الجولة المقبلة، وانتصار الأحمر على الهلال في الجولة الأخيرة يعني هذا تأهل الأحمر أيضًا إلى الدور ربع النهائي، لأن وقتها سوف يصبح رصيد الأهلي 10 نقاط، فيما سيصبح رصيد الهلال 9 نقاط وبالتالي يتأهل الأحمر على حساب الفريق السوداني الكبير.