السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رضا حجازى يكشف حقيقة نقل المعلمين الى مصلحة الشهر العقارى

الأحد 12/يناير/2020 - 08:58 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن حقيقة قرار مجلس الوزراء المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعى فيسبوك بشأن نقل المعلمين الى مصلحة الشهر العقارى.

اقرأ المزيد:




واضاف خلال تصريحات خاصة الى موقع السبورة ان هذا القرار لا يخص المعلمين من قريب او بعيد، موضحا ان المعلمين ينطبق عليهم قانون 155 لسنة 2007، وليس قانون الخدمة المدنية.


واوضح ان القرار يخاطب الموظفين الذين ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية، وان من زج باسم المعلمين فى هذا القرار جانبه الصواب، مشيرا الى ان القرار نفسه لم يذكر صفة المعلمين نهائيا، ولكن يمكن ان يكون هذا القرار قد وصل الى المديريات التعليمية، قاصدا الاداريين الذين ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية بالادارات التعليمية.


واشار الى ان وزارة التربية والتعليم تعانى من نقص شديد فى المعلمين بالمدارس على مستوى الجمهورية، متسائلا كيف نوافق على نقل المعلمين الذين تدربوا وصرفت عليهم الوزارة الاموال من اجل تدريبهم ووصلوا الى خبرة كبيرة فى المهنة، موضحا ان الوزارة نظمت مسابقة الـ 36 الف معلم العام الماضى لسد العجز، بالاضافة الى التعاقد مع معلمين جدد من خلال مسابقة الـ 120 الف معلم.