الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

عاجل| "ثورة امهات مصر" تفضح كوارث امتحان اللغة الانجليزية اليوم لـ"تانية ثانوي"

الإثنين 13/يناير/2020 - 05:45 م
السبورة

رصدت ثورة امهات مصر عبر غرف العمليات التابعة لها احداث امتحانات اليوم الثانى لمادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

و قالت الغرفة فى بيان لها ان بدء تداول امتحان اللغة الانجليزية الالكتروني للصف الثاني الثانوي على صفحات السوشيال ميديا بقصد الغش الجماعى عبر صفحات الغش بعد حوالى 20 دقيقة من بدء الامتحانات كما تم ملاحظة تسريب الامتحان من احد المدارس الحكومية نظرا لوضوح عنوان رابط الدخول على الشبكات الداخلية المستخدم فى المدارس الحكومية المجهزة بالسرفرات.

 

كما رصدت أيضاً تداول الامتحان الورقى للصف الثاني لعدة نماذج مختلفة لبعض الادارات التعليمية لم يتبين انتماء الاوراق الا لادارة شبين القناطر التابعة لمحافظة القليوبية فقط.

 

فيما ظهر تداول إجابات الامتحان الإلكتروني بعد نصف ساعة من بدء اللجان و بتدقيق فى صور الاجابات المنتشرة تبين تصوير الاجابات عبر روابط المنصة الرئيسية و التى تستخدمها المدارس الخاصة لعدم جاهزيتها بالشبكات الداخلية.

 

و فيما يخص رصد ردود فعل الطلاب و أولياء الأمور حول مستوى الامتحان رصدت الغرفة شكوى من صعوبة فى البراجرف و اسئلة القطعة تحديدا و بشكل عام اتى تدرج مستوى الامتحان مختلف بين مستويات الطلاب  حيث مثل امتحان تعجيزى لطلاب المدارس الحكومية و اتى بالامتحان الصعب لطلاب المدارس التجريبية و كان بمثابة الامتحان الفوق متوسط لطلاب الخاص لغات.

 

كما رصدت الغرفة وجود نموذجان مختلفان لامتحان اللغة الانجليزية الالكترونى بينهم اسئلة مشتركة فى الاختيارات أحدهما اسهل من الاخر فى تدرج المستوى.

 

فيما رصدت الغرفة شكاوى عديد من اعاقة سير الامتحانات الالكترونية تمثلت فى انقطاع الشبكات لبعض الوقت و عدم قدرة بعض الطلاب من الدخول لمنصة الامتحانات و استبدالها بامتحانات ورقية على سبيل المثال لا الحصر تأخر دخول طلاب مدرسة النزهة الخاصة بالقاهرة لمدة تجاوزت ال 45 دقيقة انقطاع اتصال الشبكات بمدرسة الزهور بنات الإسماعيلية لمدة نصف ساعة و تحويل طلاب مدرسة الأندلس الخاصة الجيزة من الكترونى الى ورقى لعدم تمكنهم من الدخول  فضلا عن رصدنا استخدام الطلاب لمحرك بحث جوجل فى حل الترجمة أثناء الامتحانات

 

و فيما يخص رصد الامتحانات المسائية للصف الاول الثانوي فى اللغة الاجنبية الاولى.

 

لم نتلقى اى شكوى من اعاقة سير العملية الامتحانية او تأخرها عن موعدها

 

و رصدنا تداول لبعض امتحانات الصف الاول على صفحات الغش لكن على نطاق ضيق غير مؤثر نظرا لتعدد نماذج الامتحانات و اختلافها على مستوى الإدارات.

 

و رغم وجود أكثر من 360 امتحان مختلف لكن اتت أغلب الشكاوى من صعوبة الامتحانات وصفها البعض بالتعجيزية.