الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزارة المالية تصدر بيانا مهما بشأن زيادة الاجور فى الموازنة الجديدة

الأربعاء 15/يناير/2020 - 02:44 م
السبورة

كشفت مصادر خاصة بوزارة المالية انه خلال أسبوع من البيان التمهيدي للموازنة العامة للدولة 2020/2021 بعد استلام مشروعات موازنات الجهات لتبدأ في الاعداد الفعلي للموازنة المجمعة ومناقشتها في مجلس الوزراء، قبل الإحالة إلى البرلمان قبل الموعد القانوني المحدد في 31 مارس المقبل.

اقرأ المزيد:

واكدت المصادر ،إن الموازنة الجديدة ستكون سخية من خلال زيادة الأجور والمعاشات، حيث ستصل نسبة زيادة مخصصات الأجور بنحو 10%.


قالت المصادر إن الاستثمارات الحكومية في قطاع الخدمات سيحتل نسبة كبيرة من مخصصات الباب السادس في الموازنة الاستثمارية حيث يتم حاليا التنسيق مع الجهات لرصد المشروعات الخدمية التي تتعلق بالخدمات والتوسع في الفصول التعليمية والمنظومة الصحية والمرافق والطرق وغيرها من المشروعات التي تستهدف تحسين الظروف المعيشية


وشهدت مخصصات التعليم والصحة زيادة العام المالي الحالي لنحو 205 مليار جنيه موزعة بين 132 مليار جنيه للتعليم و73مليار جنيه للصحة.


وفيما يخص أصحاب المعاشات أكدت المصادر أن الموازنة الجديدة ستراعى أحكام "قانون المعاشات الجديد"، الذي بدأ تطبيقه في الأول من الشهر الجاري، حيث نصت المادة 35 على أن تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15% ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش عن نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.


ليس هذا فحسب بل سيتم تقوية المركز المالي لصناديق التأمينات لاستثمارها في أوعية تعود بالنفع على اصحاب المعاشات حيث سترد الحكومة خلال السنوات السبعة المقبلة تريليون و٣٣٦ مليار جنيه وستتضمن الموازنة الجديدة القسط الثانى من التسوية بواقع 160مليار جنيه.