خدمات

أفعال مخلة ومقاطع جنسية.. تفاصيل عزل عضوي هيئة تدريس من جامعة بنها

السبت 18/يناير/2020 - 10:20 ص
السبورة
 
كشفت مصادر بجامعة بنها، أن عضوي هيئة التدريس اللذين جرى فصلهما من الجامعة مؤخرا بقرار من الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، ينتميان لكلية الاآداب، وهملا "ع . ف" المدرس بقسم التاريخ، و"د.و" المدرس بقسم الإعلام، المحالين لمجلس التأديب، لارتكاب أفعال ومخالفات أخلاقية تمس كرامة ومكانة عضو هيئة التدريس.

وأوضحت المصادر أن عضوي هيئة التدريس المشار إليهما ارتكبا أفعالا مخلة بالآداب، ووقع منهما أقوالا مخلة وصور جنسية ومقاطع صوتية ومكالمات جنسية في مكان عام هو حجرة الجودة بالكلية، في غضون عام 2015، وهي الوقائع  التي أحيلت للنيابة وتداولتها المحكمة وقضت فيها بحبس المتهمين 6 أشهر وكفالة 20 ألف جنيه لوقف التنفيذ، بعد أن أثبتت التحقيقات وتقارير المعمل الجنائي صحة الواقعة، وأن الصور والمحادثات تخص المتهمين ولايوجد بها تلاعب.

وقالت المصادر إنه بناء على ذلك قررت الجامعة إحالتهما لمجلس التأديب لما نسب إليهما بالتحقيقات من مخالفات للأعراف والتقاليد الجامعية، وانتهاكهما لكرامة الوظيفة الجامعية، وإتيانهما أفعالا تمس بشرف عضو هيئة التدريس ونزاهته، وفق ما جاء تفصيلًا في مذكرة التحقيقات، وانتهى مجلس التأديب إلى عزلهما من الوظيفة مع الحرمان من المعاش، أو المكافأة في حدود الربع بناء على ما ورد بالأسباب والتحقيقات التي أجريت معهما.

ads

تعليقات Facebook

ads