الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

هام| "التعليم المدمج" بجامعة بنى سويف يحصل على شهادة الأيزو للعام الثانى على التوالى

الأحد 19/يناير/2020 - 04:24 م
السبورة

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن حصول مركز "التعلم المدمج" على شهادة الأيزو 2015 – 9001 للعام الثانى على التوالى، وذلك بعد مراجعة ملفات المركز بواسطة خبراء الشركة الروسية بحضور الدكتور صبرى تمام مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، والدكتور خالد عباس مدير المركز.


 وأوضح رئيس الجامعة فى بيان له، أن هذه الشهادة تعد من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية، والتى تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع الإدارى الفعلى، واستيفاء معايير مصلحة المستفيد من الخدمات المقدمة، والمعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري.


وأضاف الدكتور منصور، أن الجامعة تقوم بتنفيذ برنامج شامل لتطوير أداء وكفاءة الجهاز الإدارى بالجامعة، حيث تم تنفيذ برنامج تدريبى لمديرى الكليات ومساعديهم فى محاور عديدة تشمل الجوانب المالية والقانونية فى العمل الجامعى والنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وتنمية الموارد الذاتية والإدارة الجامعية ونظم إدارة الجودة من أجل تحقيق مزيد من التميز المؤسسى، ما يمكن الجامعة من أداء رسالتها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع .


كما قدم رئيس الجامعة الشكر للعاملين بمركز التعلم المدمج ومدير المركز ووحدة ضمان الجودة لجهودهم نحو الارتقاء بالجهاز الإدارى للجامعة، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار فى عملية التطوير الإدارى التى تخدم العملية التعليمية والبحثية.


وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تعميم مقرر التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة والذى أعدته كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة بنى سويف على كافة الجامعات للعمل به. جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الشهرى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وبحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وذلك بمقر جامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة.


وأكد الدكتور منصور أن الجامعة استجابت لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتماماً بذوى الاحتياجات الخاصة بإعداد مقرر يدرس فى البرامج والشعب الخاصة فى كل كليات الجامعة ويتناول المقرر أخلاقيات وحقوق ومهارات التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة داخل الأسرة والمجتمع وجهات العمل وذلك لتخرج طلاب قادرين على التواصل معهم بشكل فعال.


وأوضح رئيس الجامعة أن المقرر تم إعداده من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة لتعميم تقبل المجتمع للأفراد ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث قامت الجامعة بإنشاء كلية متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا حتى مرحلة الدكتوراه لإعداد كوارد بشرية معده إعدادا أكاديميا ومهنياً.


وأشار الدكتور منصور حسن إلى أن الهدف من المقرر تنمية قدرات الطلاب الخرجين من كافة الجامعات ليكونوا قادرين على التواصل مع الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع وحل مشكلهم والتواصل معهم.