الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| وزارة التربية والتعليم تصدر بيانا عاجلا لمعلمي المرحلة الثانوية

السبت 01/فبراير/2020 - 05:07 م
السبورة

تواصل مديرية التربية والتعليم بأسيوط دورات تدريب مُعلمى المرحلة الثانوية على النظام الجديد، والتغييرات فى نظام التعليم، وذلك لرفع كفاءتهم، وتحضيرهم للمرحلة الجديدة من تطوير العملية التعليمية .

ومن جانبه تفقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، أعمال التدريب بمدرسة الخياط الثانوية للبنات، رافقه خلال جولته التفقدية الدكتور محمد السيد وكيل المديرية ، وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام ، وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن بالمديرية .

وأكد وكيل الوزارة على أهمية التدريب ، وأن النظام الجديد أصبح أكثر وضوحًا بعد التدريب عليه، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على وضع حلول لأى معوقات شكا منها الطلاب العام الماضى لتحقيق النجاح المطلوب من الثانوية المعدلة، لافتا إلى إهتمام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالعملية التعليمية ، والدورات التدريبية خاصة.

لافتا إلى أن البرامج التدريبية هدفها تدريب مدربين ليتمكنوا من تدريب ، وتأهيل المعلمين فى المرحلة الثانوية، موضحا أن تأهيل أعضاء هيئة التدريس سيكون مرتكز على كيفية تدريب المعلم للطالب على نوعية الأسئلة خلال الشرح أثناء اليوم الدراسى .

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، إلى أن برامج التدريب تهدف أيضا إلى بناء كوادر لمدربين فى جميع المواد الدراسية بالمرحلة الثانوية مواد "الدراسات ، والعلوم ، والرياضيات واللغات ، وخلافة" ، حتى تتمكن تلك الكوادر من تدريب المعلمين على أعلى مستوى، وتقديم المرجو منه، وأوضح أن التدريب يتم على ثلاثة مراحل بإجمالى عدد 121 متدرب يقوم بتدريبهم الدكتورة "نهى عباس " من فريق ديسفرى، وبمتابعة من هيئة اليونسيف ممثلة فى الدكتورة هدير عرفة مسئول المتابعة ، والتقييم ، والدكتور مصطفى عادل مسئول التعليم بالهيئة .