الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

بلاغ للنائب العام يطالب بحبس محمد رمضان.. تعرف على التفاصيل

السبت 08/فبراير/2020 - 11:45 ص
السبورة

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد الفنان محمد رمضان، يطالب بحبسه لترويجه للخمور والاغتصاب والشذوذ في أغنيته الأخيرة (بم بم).

وقال محفوظ في بلاغه إن الترويج للخمر محظور بأي وسيلة طبقا لقانون حظر شرب الخمر، رقم 63 لسنة 1976 بالمواد 3 و6 و8 ويعاقب على ذلك بعقوبة الحبس 6 أشهر والغرامة.

وأكد محفوظ في بلاغه ويعاقب بذات العقوبة المسئول عن نشر هذا الإعلان بأي وسيلة وهي بالطبع الشركة المنتجة لهذا العمل.

واستطرد محفوظ قائلا: ”إن الأغنية تتضمن أيضا تساعد في الترويج للشذوذ الجنسي حيث يتخيل رمضان أنه يعانق إحدى الفتيات بمنتهى الابتذال وسرعان ما يكتشف أن الفتاة في حقيقة الأمر هي رجل، ومشهد آخر صادم لدخول رمضان على إحدى السيدات الحمام عدة مرات ثم يقرر اغتصابها بفعل الخمر وهو سعيد ومبتسم ذلك بخلاف إشاراته الإباحية المعتادة والتعري الذي أصبح سمة للفنان محمد رمضان”.

وأكمل محفوظ في بلاغه بأن “التحريض على الأفعال المنافية للآداب بمادة مصورة (فيديو كليب) بقصد الاتجار والتوزيع تصل العقوبة لخمس سنوات طبقا لنص المادة 296 و178 من قانون العقوبات”.


واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم لسنة 2020 عرائض النائب العام بالمطالبة التحقيق في البلاغ واتخاذ اللازم قانونا نحو تقديم محمد رمضان والمسئولين عن إنتاج أغنية (بم بم) لمحاكمة جنائية عاجلة بتهم الترويج للخمر وللشذوذ واغتصاب النساء وتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان.