الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

حقيقة إلغاء مسابقة تعيين الـ 120 ألف معلم

السبت 08/فبراير/2020 - 01:18 م
السبورة

نفى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ما تردد من انباء حول الغاء مسابقة تعيين 120 الف معلم، ولم يصدر اي قرار من الوزارة بهذا الشأن ، مؤكدا أنه جاري اتخاذ اجراءات تعيينهم طبعا للشروط المعلنة ومن خلال البوابة الاليكترونية للوظائف التعليمية.

أضاف حجازي أنه لن يتم المساس بالشروط المعلنة بشأن تعيين الـ 120 ألف معلم وأنه يجرى التنسيق مع وزارة المالية لتوفير الميزانيات المالية المطلوبة للتعيين.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أنه حرصًا  على تكافؤ الفرص  بين المتقدمين لمسابقة 120 ألف معلم فإنه لا تعديل فى شروط المسابقة ،

ومن جانبه قال الدكتور رضا حجازي، إنه لا تعديل في شروط التقدم للمسابقة والتي أعلنت عنها الوزارة في أكتوبر الماضي، وأننا نسير وفقًا للخطوات التي أعُلن عنها، نافيًا ما أثير حول إرسال كشوف أسماء 30 ألف معلم للمديريات التعليمية للتعاقد معهم.
 
وأوضح نائب الوزير، أنه لا تعديل في الإجراءات والأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة، وأننا ملتزمون بشروط  المسابقة التي أعُلن عنها مسبقًا، مشيرًا إلى أن الوزارة سبق لها الاتفاق مع مؤسسات دولية لتدريب المعلمين وحصولهم على الشهادات المهارية المطلوبة للتقدم في المسابقة.
 
وأكد حجازي، أن مسابقة الـ120 ألف معلم ليست "تعيين" إنما هي تعاقد مؤقت لمدة عام، يجدد على مدار 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الـ36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة سيكون لهم أولوية مُطلقة في المسابقة الجديدة.
 
وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية تعد الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين، وإداريين، وعمال).