الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الإسماعيلية تنظم أولى ندوات التثقيف الصحي لمواجهة كورونا

السبت 08/فبراير/2020 - 01:31 م
السبورة

قال الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية ان المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الندوات وورش العمل الخاصة بالتثقيف الصحي تفعيلا للبرتوكول الذي تم توقيعه نهاية يناير الماضي بين مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية وكلية التمريض جامعه قناة السويس .

واكد  قبيصي خلال الندوة الثالثة  التى تناولت طرق الوقاية من النزلات المعوية  على أن تعليم الإسماعيلية صاحب المبادرة علي مستوى الجمهورية بخصوص عقد ندوات متخصصة للتثقيف الصحي منها الوقاية من أمراض الشتاء موجها الشكر الي الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض بجامعة قناة السويس وفريق الأطباء المشاركين بالندوات.

وطالب  وكيل الوزارة الحضور بتحميل برنامج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم يتضمن كيفية الوقاية من أمراض الشتاء بصفة عامة و فيروس كورونا بشكل خاص مشيرا الي أهمية النظافة الشخصية لكل القائمين علي العملية التعليمية باعتبارهم القدوة والمثل للطلاب بالاضافه الي ان ذلك أولي مراحل الوقاية من الامراض المعدية .

واختتم: ندرس تخصيص مسئول صحة خاص بكل مدرسة يتلقي التدريبات المتخصصة بهدف كيفية التعامل مع الأمراض المعدية او مع الحالات الطارئة من خلال منظومة متكاملة تتراسها المديرية وبالتنسيق مع كلية التمريض بجامعة قناة السويس.