الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بشرى سارة لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي

الأحد 09/فبراير/2020 - 12:43 م
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2019/2020، بحد أقصى 1000 جنيه شهريا عن الفترة من 1 أكتوبر 2019 حتى 30 يونيو 2020.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية، كشفت خلاله عن ضوابط صرف هذا الحافز.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلًا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا للتدريس أو التوجية في النظام التعليمي الجديد.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، فيصرف الحافز لمعلمي رياض الأطفال بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها المعلم خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصص المخصصة لقاعة رياض الأطفال شهريًا وتقديرها المتوسط 120 حصة شهريًا بناءً على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.

ويصرف الحافز لمعلمي الصف الأول الإبتدائي بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها المعلم خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصص المخصصة داخل الحجرة الدراسية شهريًا وتقديرها المتوسط 160 حصة شهريًا بناءً على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.

أما عن موجهي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يصرف الحافز بنسبة الزيارات الصفية التي يؤديها الموجه خلال الشهر الميلادي إلى عدد الزيارات المتوقع قيامه بها شهريا، وتقديرها في المتوسط 40 زيارة شهريا وعلى ألا تقل الزيارة الصفين عن فترة دراسية كاملة (حصتين) بناءً على تقرير الموجه الأول.

أما عن الموجه الأول بالإدارة التعليمية، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يشترط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريا ربنا يتناسب وطبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد ، ويقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد نسبة صرف الحافز بناءا على تقارير الموجه العام.

وبشأن الموجه العام ، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يشترط له متابعة أعمال الموجهين الأوائل في الإدارات التعليمية، بالالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة للنظام التعليمي الجديد، على أن يقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد صرف نسبة الحافز للموجه العام بناءً على تقرير مدير عام التعليم العام بالمديرية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى جواز الجمع بين الحافز التجريب، والحافز المخصص لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي وذلك بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات.