السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عبارة جنسية على غلاف كتاب اللغة الانجليزية تثير حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا.. والتعليم ترد

الإثنين 10/فبراير/2020 - 08:52 ص
السبورة


سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة متداولة لغلاف كتاب اللغة الأجنبية الأولى للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2019-2020،  حيث تزعم احتواء الغلاف على ألفاظ خارجة وإباحية.

وعلقت ولية أمر أحد الطلاب، قائلة: "الكلمة الموجودة على الغلاف باللغة الإنجليزية يعني جنس إبتدائي، وليس الصف السادس الإبتدائي، ما أدراك بباقى الكتاب"، متسائلة،: "ازاي مفيش مراجعات للكتب دي".

حيث استنكرت أم أحد الطلاب بمرحلة الصف السادس الابتدائي ما تم تواجده على الغلاف باللغة الإنجليزية تعني "جنس ابتدائي"، بدلًا من الصف السادس الإبتدائي.

وتابعت الأم "انظر أسفل الكتاب على السهم primary sex بمعنى "جنس"  بدلا من  primary six التي تعني 6 ابتدائي على غلاف الكتاب المذكور.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،أن الكتاب الذي تم تداول صورته لا يخص وزارة التربية والتعليم.

وقال وزير التربية والتعليم : لقد سئمنا من نفس الأسلوب المموج واندفاع البعض للتهجم على الدولة بلا أي تحقق من المصادر أو المرجعية.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا: نحن نناشد الرأي العام بعدم الانسياق وراء ما ينشر من شائعات مثيرة للبلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها ، مشيرًا إلى أن الاخبار الصحيحة الرسمية هي ما تنشر فقط عبر البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ، و الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وكذلك الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم عبر فيس بوك.