رضا حجازى يفجر مفاجأة بشأن طلاب الثانوية العامة المتبقين للاعادة العام المقبل.. امتحاناتكم الكترونيا وليس ورقيا

الإثنين 10/فبراير/2020 - 06:40 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى
كتبت - كريمة موسى
 
فجر الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، لشؤون المعلمين، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن الطلاب الراسبون او المتبقين للاعادة فى الثانوية العامة العام المقبل.


ووجه فى تصريحات صحفية تحذيرات شديدة اللهجة الى طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2019، والذين يفكرون فى تأجيل مواد الى العام المقبل لاداء الامتحانات فيها، او الراسبون فى هذا العام، بان امتحاناتهم سوف تكون الكترونيا من خلال التابلت، وليس ورقيا من خلال البوكليت. 


الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعلنت بدء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 يوم الأحد الموافق 7 يونية المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 15 أغسطس المقبل.


وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول الامتحان، وهم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2019-2020 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية الرياضية، والتي تشرف الوزارة على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب بنسبة 85 في المئة على الأقل من عدد أيام.

تعليقات Facebook