الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. طارق شوقى يؤكد على تغيير نظام امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوى

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 06:52 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتقادا الى بعض المعلمين واضعى امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى، قائلا: "إن بعض المعلمين لم يبلوا بلا حسنا اثناء وضع الامتحانات.

 



واضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، الذي يبث على شاشة "اليوم" أنه لا تراجع عن طريقة الكتاب المفتوح في الامتحانات.


وأوضح "شوقي"، أن الطلاب اشتكوا خلال حواره معهم من نظام الامتحان وقلة زمن الإجابة، مشيرا إلى أنه سيتم تغيير نظام امتحان اللغة العربية، وشكل عدد من الامتحانات؛ ليتناسب وقت الإجابة على أسئلتها مع الزمن المقدر لذلك".


وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أهمية اللقاء المفتوح الذي عقده مع مجموعة من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من جميع المديريات على مستوى الجمهورية، حيث إن الهدف هو خدمتهم.


وأضاف، أنه ناقش مع الطلاب شكل الامتحانات وطرق توزيع الدرجات ونظامي التعليم العلمي والأدبي.


وتابع "شوقي": "اللقاء الذي جمعني مع الطلاب أمس، استطعت من خلاله الحصول على معلومات- جار مناقشتها ودراستها-"، موضحا أنهم أعربوا عن سعادتهم وحماسهم لتطبيق تجربة نظام التعليم الجديد".


وجه حديثه للطلاب، قائلا: "امشوا معايا لنهاية الخط؛ وهاتخدوا شهادات ومعادلة أخرى مثل التعليم والنظام الأجنبي".


وأضاف أنه أكد للطلاب، ان شكل نظام التعليم الجديد، يتيح لهم التدريب على الامتحان بنظام التويفل".


وتابع وزير التربية والتعليم، "أن لقاءه مع الطلاب، أمس، أعطى له جرعة إيجابية بأنه يسير على الطريق الصحيح نحو التطوير والتقدم".