تأهل 6 طلاب بالأقصر للتصفيات على مستوى الجمهورية بمسابقة القرآن الكريم

الخميس 13/فبراير/2020 - 10:39 م
السبورة
الاقصر - أحمد أبوعدبه
 
قام اليوم الخميس 6 طلاب بمدارس الأقصر بالتصفيات على مستوى الجمهورية بمسابقة حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية منهم 3 طالبات بإسنا التعليمية ، الطالبة نجلاء موسى بمدرسة إسنا للتمريض مستوى أول و الطالبة فكرى مدرسة إسنا الثانوية بنات مستوى ثانى وشيماء عياد عبد اللطيف الطالبة بمدرسة كومير الإعدادية ، و3طلاب بإدارة الطود التعليمية ، الطالبة عائشة توفيق أحمد  مستوى أول مدرسة على العديسى الثانوية بالطود، وشمس محمود أحمد المستوى الثاني مدرسة التحرير الثانوية والطالب محمد حجاج مدرسة التحرير الثانوية بالطود أيضا مستوى ثالث ، وذلك بحضور  الدكتور محمود فؤاد مستشار التربية الدينية بالوزارة ، وسعيد فاروق مسعود موجه عام بمديرية التربية والتعليم بالأقصر وأحمد جبريل أبو الحسن موجه اللغة العربية بإدارة إسنا التعليمية.









وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن معايير وضوابط مسابقة حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية للعام الدراسي 2019 /2020.


المستوى الأول في هذه المسابقة عبارة عن حفظ القرآن الكريم كله مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء الثامن والعشرين، والتاسع والعشرين، والثلاثين ، إلى جانب حفظ أحاديث كتاب الأربعون النووية كاملة.


والمستوى الثاني فيتمثل في حفظ القرآن الكريم من أول سورة يونس إلى آخر سورة الناس مع جودة التلاوة وتفسير الجزأين التاسع والعشرين والثلاثين ، وحفظ الأحاديث من 1 / 20 من كتاب الأربعون النووية.


أما المستوى الثالث ، فيتمثل في حفظ القرآن الكريم من أول سورة القصص إلى آخر سورة الناس مع جودة التلاوة وتفسير الجزء الثلاثين ، مع حفظ الأحاديث من 1:10 من كتاب الأربعون النووية.


وأن مجموع درجات الامتحان الخاص بهذه المسابقة 100 درجة توزع كالآتي : درجات القرآن الكريم (70 درجة تقسم 60 لجودة الحفظ ، و10 درجات لجودة الترتيل والتفسير) ، ويضاف إليها درجات الحديث الشريف (20 درجة للحفظ والفهم ) مع 10 درجات للثقافة الإسلامية العامة حول القرآن الكريم ، وبذلك يكون المجموع 100 درجة.


يذكر إن الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أكد على ضرورة تشجيع المواهب بالمدارس وتقديم الدعم لهم بجميع المجالات.

تعليقات Facebook