القومى للامتحانات: امتحان موحد للصف الثالث الثانوي عام 2021.. نعمل على وضع امتحانات الفرصة الثانية للصفين الأول والثاني الثانوي.. تحديث بنوك الأسئلة باستمرار.. تحليل امتحانات التيرم الأول وحل مشكلات

السبت 15/فبراير/2020 - 07:07 م
السبورة
نقلا عن الفجر
 
كشف الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات، عن تفاصيل عديدة يعمل عليها المركز الآن على قدم وساق للنهوض بالنظام التعليمي البديل للثانوية العامة.



اقرأ المزيد:












واضاف رمضان في تصريحات إلى "الفجر" عن الكثير من القرارات، ففي البداية قال إن المركز يعمل على وضع أسئلة امتحانات الفرصة الثانية المقرر عقدها فى شهر يوليو المقبل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن الأسئلة ستكون جاهزة قبل الامتحانات.



وعن آلية وضع أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بالنظام البديل فى عام 2021، قال رئيس المركز القومي للامتحانات، إن المركز سوف يبدأ فى وضع الآلية الخاصة بها قريبًا.


وأعلن أن المركز قد انتهى من وضع بنوك الأسئلة للصفين الأول والثاني الثانوي حيث يوجد أعداد كبيرة من الأسئلة ويتم وضعها فى كل المواد بالتوازي، مشيرًا إلى أنه بعد عدة سنوات سيتم تحديث هذه الأسئلة ومراجعتها من خبير المادة الموجود فى المركز القومي للامتحانات.


وقال رمضان، إن المركز يتابع امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ويتم تحليلها: "بنعرف إيه هى المشاكل علشان نتجاوزها السنوات المقبلة ونحاول نصلح من أسئلتنا".


وعن هل أسئلة الصف الثالث الثانوي في 2021 موحدة أم لا؟، قال مدير المركز إن هذا الأمر يرجع لقرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.


من جانبه أوضح وزير التربية والتعليم، أن دفعة الثاني الثانوي هذا العام سوف تمتحن العام القادم (عندما يصلوا إلى الثالث الثانوي) امتحان (موحد) في نهاية العام بالأسئلة الجديدة،أي نظام التقييم المعمول به منذ التحقوا بالصف الأول الثانوي، وسوف نقدم لهم درجات للمواد ومجموع من ٤١٠ كما كان الحال سابقًا وهذا ما سوف يعتد به في تنسيق الجامعات بلا تغيير عن السنوات السابقة، متابعا: "الفارق الوحيد هو التغيير في توزيع الدرجات عن ما سبق نظرًا لتغير أسلوب التقييم.

تعليقات Facebook