الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم يتفقد بعض المدارس بالأقصر

الإثنين 17/فبراير/2020 - 07:57 ص
السبورة


تفقد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ومحمد صديق مدير الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم اليوم مدرسة الأقصر الثانوية بنات والتدريب التنشيطي لأخصائي تطوير المدارس الثانوية على استخدام الشاشة التفاعلية .

وقد ناقش صديق طالبات الصف الثاني الثانوي في طريقة التقييم بالنظام التعليمي المطبق بالمرحلة الثانوية

وأكد على إن التقييم يوضح موقف الطالب من التحصيل الدراسي وأوضح  إن الهدف من النظام الجديد قراءة مستوى الفهم عند الطلاب، وانه لا يوجد مصطلح مجموع الدرجات

كما أشار عايد إلى إن النتيجة كما ظهرت تقيس أداء الطلاب ، وتفيد الطلاب في معرفة مواطن الضعف ، والعمل عليها ،وان زمن حفظ الأسئلة والأجوبة وتوقع الدرجات انتهى .

مؤكدا على انه لا يجب النظر إلى المعايير القديمة للنجاح والرسوب .

وقد توجه عايد بالشكر لأخصائي التطوير التكنولوجي أثناء التدريب التنشيطي للشاشة التفاعلية على مجهودهم أثناء امتحانات الصف الثاني الثانوي .

وأكد على إن التجهيزات التكنولوجية تم تركيبها لجميع المدارس الثانوية بالأقصر وان جميع طلاب الصف الأول الثانوي استلموا أجهزة التابلت الخاصة بهم .

وأكد صديق على  التعاون والتكامل بين التطوير التكنولوجي وإدارة نظم المعلومات بمديرية الأقصر التعليمية لتذليل العقبات أمام الطلاب ودعا إلى عقد لقاءات متكررة بينهم .

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لقيادات وزارة التربية والتعليم بمتابعه المديريات التعليمية.