التموين تعلن وقف صرف المقررات التموينية لمدة تصل لـ6 اشهر

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 08:41 ص
السبورة
 

أعلن الموقع الرسمي لوزارة التموين إجراءات وقف صرف المقررات التموينية لصاحب البطاقة التموينية في حالة مغادرة صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين بها إلى البلاد لمدة تتجاوز ستة أشهر.

وقال الموقع الرسمي لوزارة التموين: إنه يتعين تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية في حالة مغادرة البلاد.

وأوضح الموقع الرسمي لوزارة التموين أنه في حالة مغادرة صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين بها للبلاد لمدة تتجاوز الستة أشهر يقوم المواطن (المسافر) بالتقدم إلى مكتب التموين المختص وتحرير نموذج أداء خدمة لوقف صرف مقرراته التموينية.

ويقدم صاحب البطاقة التموينية "المسافر" المستندات الآتية:

صور بطاقة الرقم القومي.

صورة جواز السفر مثبت به تأشيرة المغادرة.

البطاقة التموينية المقيد بها.

يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب المواطن وخصمه من البطاقة التموينية لحين عودته واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإجراء التعديل على النظام.

يقوم مركز الخدمة بإيقاف بطاقة (المواطن / المسافر) على النظام في حالة سفر الأسرة بالكامل أو خصم المواطن من البطاقة في حالة سفره بمفرده.

يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

وأكد الموقع الرسمي لوزارة التموين أنه في حالة عودة المواطن من السفر نهائيا يتم التقدم إلى مكتب التموين خلال 6 أشهر من العودة النهائية وذلك لإعادة قيده طبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

تعليقات Facebook