الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

منسق شباب القبائل العربية يقترح حلولا لمشاكل الطرق في مصر

الأربعاء 12/نوفمبر/2014 - 07:33 م
السبورة

قال صلاح داود منسق عام شباب القبائل العربيه ان حل مشكله حوادث الطرق التي انتشرت في الفترة الاخيرة ليست في عمل الاكمنه وعمل تحاليل للسائقين ونترك الازمه الحقيقيه وهي الطرق وطريقة تصميمها وانشاءها.

مشيرا الي ان تجربة انشاء الطرق في بعض الدول العربيه تتلخص في ان المقاول بعد ان ينتهي من انشاء الطريق يكون الطريق في ضمان لمده عام وبعد انتهاء الضمان يأخذ المقاول فترة صيانة لمده ثلاث سنوات ويكون هو المسئول عن اعمال الحفر والهبوط وخلافه. وفي حالة وقوع حادث بسبب الطريق يكون المقاول مسئول مسئولية كاملة من مساءلة قانونية و جنائية وتعويض وخلافه وليست الدولة.

واوضح داؤد انه في حالة تطبيق هذا الاقتراح واصبح كل مقاول يعلم انه سيحاسب لوجدنا في مصر طرق سليمة ومهيأة للقيادة بشكل يضمن السلامة لجميع المواطنين وقلت نسبه الحوادث بنسبه 70%.

كما شدد على ضرورة تطبيق معايير السلامة وتشكيل لجنة من الطرق و الكباري لمعاينة الطرق السريعة وتقييم مدى الامان الموجود بها والخدمات المرورية بمشاركة اللجنة التي شكلها المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء مع التوصل لقرارات ملزمة للجهات المعنية سواء من ادارات المرور وهيئة الطرق والكباري تلزم السائقين والجهات المسئولة بحق المواطن الاصيل بحياة امنة على الطريق .