بيان مهم من خلف الزناتى الى جميع المعلمين على مستوى الجمهورية

السبت 29/فبراير/2020 - 05:49 م
السبورة
كتبت - كريمة موسى
 
كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، أن تعديلات قانون النقابة الذى يناقش حاليا في مجلس النواب سيدخل اللجنة العامة قريباً للموافقة عليه ، من أجل تحسين الوضع الخدمي والمالي للنقابة، بعد مشاركة هيئة مكتب النقابة خلال الفترة الماضية بجلسات النقاش حول التعديلات ،جاء ذلك خلال تكريم الزناتى 325 معلم ومعلمة من المحالين للتقاعد ، خلال الاحتفالية التي نظمتها النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر ، اليوم السبت.




 وقدم "الزناتي" التهنئة لـ "عادل حاحه" رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر ، على توليه منصب أمين عام مساعد النقابة العامة للمعلمين ، مضيفاً أنه كان له دور بارز وفعال في إحلال وتجديد مصايف المعلمين في رأس البر والإسكندرية .


وأكد نقيب المعلمين أن المعاشات لا تتناسب مع قدر ومكانة المعلم ، في الوقت الذي وصلت فيه الدفعة الواحدة كل 3 أشهر إلى 135 مليون جنيه.


وأشار "الزناتي" إلى أن الخبير الإكتواري وافق بشكل مبدئي على زيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة إلى 25 ألف جنيه ، ضمن قفزات كبيرة لقيمة لميزة التأمينية حققها المجلس الحالى للنقابة منذ توليه المسئوليه فى 2014 ، وهو ما يعني أنها زادت 10 ألاف جنيه منذ توليه رئاسة مجلس الصندوق الحالي بعد توقف دام لمدة 13 عام عند 15 ألف جنيه فقط.


وأضاف نقيب المعلمين أنه تم رفع قيمة القرض الحسن للمعلم إلى 15 ألف جنيه على 60 شهر بدون فوائد بدلاً من 5 آلاف جنيه على 36 شهر، لافتاً إلى أن أعداد من يحصلون على هذا القرض من المعلمين تضاعفت بدءً من يناير الماضي تلبيةً لرغبة عدد كبير من السادة الزملاء.


وكشف "الزناتي" أنه في حالة وفاة عضو الصندوق في حادث لاقدر الله ، يتم صرف 40 ألف جنيه لأسرته ، بالإضافة إلى 25 ألف جنيه ميزة تأمينية، كما أنه في حالات الأمراض المستعصية يتم صرف 20 ألف جنيه لاترد بشرط تقديم تقرير طبي من التأمين الصحي وكارنيه النقابة .


وأعلن نقيب المعلمين أن النقابة وقع بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد لتوفير أراضي للمعلمين ، كما ستوقع عدد من البروتوكولات في هذا الشأن مع المحافظات التي لديا ظهير صحراوي .


وقال "الزناتي" : " النقابة نفذت العديد من المبادرات في العديد من المحافظات منها تشجير المدارس ، ومؤتمرات لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه ، إضافة إلى تنظيم دورات حول "استراتيجيات الأمن القومي" للمعلمين بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية".


وأعرب عادل حاحه رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر عن شكره لنقيب معلمين مصر لحرصه الدائم على تكريم النقابة الفرعية ومعلمي جنوب الدقهلية ، وتقديراً لدوره الرائد في خدمة العمل النقابي والعملية التعليمية ، مضيفاً أن المعلمين المكرمين مشهوداً لهم بالعطاء والجهد الكبير طوال فترة عملهم فلهم كل التقدير والاحترام.


وأشار "حاحه" ، إلى أن النقابة نظمت رحلة ترفيهية للمعلمين وأسرهم إلى مدينتي الأقصر وأسوان 4 ليالي بواقع 5 أيام في القترة من 2 إلى 7 فبراير الحالي .


وأوضح "حاحه" أن مستشفى المعلمين بميت غمر تقدم خدمة علاجية بمستوى متميز للمعلمين وأسرهم بنسبة خصم تتراوح ما بين 30 إلى 60 % ، مضيفاً أن المستشفى يشمل جميع الأقسام الطبية ، وكذلك دور خاص لحضانات الأطفال حديثي الولادة ، وعمليات مجهزة على أعلى مستوى ، وسيارة إسعاف لخدمة المعلمين وأسرهم مجاناً .


ولفت رئيس النقابة الفرعية، إلى أن النقابة تمتلك 8 شقق بشاطئ النخيل في العجمي بمدينة الإسكندرية ، يتم توزيعها على معلمي جنوب الدقهلية في فصل الصيف من كل عام بأجر رمزي.


ومن جانبه ، أعرب المهندس عبد الرحمن الشهاوي سكرتير عام محافظة البحيرة ورئيس مجلس مدينة ميت غمر السابق ، عن تقديره واحترامه للمعلمين المكرمين، مشيراً إلى أن معلمي ميت غمر دورهم إيجابي ملموس على مر الأجيال في تطوير العملية التعليمية.


وذكر "الشهاوي" أنه عندما كان سكرتيراً عاماً لمحافظة الجيزة ، نفذت نقابة المعلمين مبادرة تشجير المدارس بالمحافظة ، وإلتزم نقيب المعلمين بزراعة الأشجار المثمرة .


وتوجه على إبراهيم ممثل المعلمين المكرمين ، بالشكر لنقابة المعلمين على تكريمها للزملاء المحالين للتقاعد ، مشيراً إلى أن هذا التكريم يعني أن المعلم مازال يشغل أذهان النقابة ويعطي فرصة للتلاقي بين المعلمين ونقابتهم ويرفع معنوياتهم .


وقال ممثل المعلمين المكرمين : " المعلمون يؤدون رسالة عظيمة ، فهم يبنون عقول البشر ويتصدون للرسائل الهدامة وهي رسالة سامية".


وفي نهاية الحفل ، تسلم ، وأحمد حسام الدين طلبه ، والمهندس عبدالرحمن الشهاوي ، والمهندس علاء الدين عثمان درع النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر ، ثم تكريم المعلمين المحالين للتقاعد بدرع النقابة الفرعية.

تعليقات Facebook