الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

استغاثة لوزير التعليم بسبب فيروس "كورونا"

الإثنين 02/مارس/2020 - 11:47 ص
السبورة


أصدر  إئتلاف معا نستطيع، المتحدث بإسم اولياء امور طلاب المدارس في مصر ، بيانا اعلاميا اهاب فيه بوزارة التربية والتعليم بأن تتحمل المسؤولية نحو الطلاب المصريين المغتربين الذين يدرسون المناهج المصرية في الخارج ، خاصةً بعد أن أعلنت معظم الدول العربية وجود حالات إصابات بفيروس كورونا ، واضطرار بعض الدول لتعطيل الدراسة في جميع المنشآت التعليمية.

وقال ائتلاف معًا نستطيع في بيانه : لقد وصلت إستغاثات أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين الدارسين بنظام أبناؤنا في الخارج ، إلى والتي تطالب وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج للمصريين في الخارج ، مراعاةً لعدم تمكنهم من الدراسة بسبب توقف الكثير من المنشآت التعليمية في الخارج ، خاصةً أنهم يمتحنون بنظام الترم الواحد وأن المناهج طويلة جدًا وغير ملاءمة لهم ولظروفهم الحالية.

وأضاف ائتلاف معًا نستطيع : نطالب وزارة التربية والتعليم بتحمل المسؤولية ومراعاة ظروف أبنائنا في الخارج وعدم تجاهل المطالب المشروعة لهم.

جدير بالذكر أنه من أبرز الدول التي اضطرت لإغلاق المدارس فيها حتى الان : البحرين و العراق و اليابان و ايران وايطاليا و الصين ، وذلك على خلفية ظهور عدد من حالات الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد.