الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم البرلمان مهاجمة مسئولى التعليم: في كل مرة يقللون من قيمة المعلم

الإثنين 02/مارس/2020 - 02:32 م
اللواء هاني أباظة
اللواء هاني أباظة

هاجم اللواء هاني أباظة، سكرتير عام مساعد حزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للتعليم بالحزب ووكيل لجنة التعليم في البرلمان، المسئولين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعد قرارهم الاخير باعادة نظام التعاقد مع المعلمين بالحصة لسد العجز فى المدارس، واصفا هذا التعاقد بأنه تحايل جديد فاشل، مضيفا أن هذا ينطبق على نظام التطوع الفاشل، موضحًا أنه في كل مرة يحاولون التقليل من قيمة المعلم. 




وأوضح أباظة أن ذلك يعتبر التفاف على المسابقات التي أعلنوا عنها، وهم غير قادرين على التعاقد معهم مع استمرار العجز الصارخ الذي يؤثر على العملية التعليمية فضلا عن التحقير من قدر العلم وإشاعة روح الإحباط بين شباب المعلمين. 


وتابع أباظة، قائلا: "وسوف يأتي نوعيات المتسولين الذين لا يعلمون شيئا عن مهنة التدريس ولا على منظومة التعليم المتطور الجديد ولم يحصلوا على برنامج المعلمون أولا وإذا تم قبول هؤلاء المعلمون بدون البرنامج فماذا كانت جدوى المعلمون أولا، والمصروفات التي صرفت عليها، وأنا على يقين أنها لم تحقق المطلوب وكانت إهدارا للمال العام". 


وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، قد أرسل خطابا إلى المديريات التعليمية لفتح باب التعاقد بالحصة على أىا تزيد سعر الحصة الواحدة عن ٢٠جنيها.