الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

منى أبو غالى: قرار الاستعانة لمعلم مقابل 20 جنيها للحصة غير صائب للمعلم والطالب

الإثنين 02/مارس/2020 - 07:16 م
السبورة

علقت منى أبو غالى ادمن جروب ائتلاف تحيا مصر بالتعليم إصدار قرار الاستعانة بغير العاملين بوزارة التربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا مقابل 20 جنيها للحصة الوحدة بانه قرارغير صائب بالمرة، وليس في مصلحة الطالب، ولا في مصلحة المعلم.


واضافت ابو غالى فى تصريحات خاصة لموقع السبورة ان هذا القرار ارى فيه اهانة للمعلم بعد عرض قرارات غريبة للعمل لا يحق للمتقدم الاعتراض على إنهاء عمله، ولا يحق له طلب تعويض.


واشارت "ابو غالى"  اذا كان عدد الحصص قد يصل الى 24 حصة لا يتعداهم أسبوعيا، معني ذلك أن كل مدرس على سبيل الفرض له 6 حصص على مدار اليوم من إجمالى 8 حصص تقريبا للطالب، متسائلة اين الوقت للمراجعة والتصحيح ومتابعة كتب الطلاب؟ واين وقت تحضير الحصص.


وتساءلت "ابو غالى" هو انا بسخر معلم يدخل فصل يحشو دماغ الطلبة بمناهج اصلا محتاجة تغيير ام بسخر معلم يشتغل عدد حصص اكتر لكى يحصل على اعلى عائد مادى.
 

وافادت ابو غالى بان المعلم الذى يعمل بالحصة غير مؤهل لتدريس المناهج نفسها واذا لم يكون غير مدرب وغير ملم بالمناهج هيتعلم في الطلبه ويذاكر الدرس الاول بالبيت ولا ايه بالضبط،وأعتقد أن الاتجاه ده هيخلق مشاكل كتيرة بين المعلمين المعينين وبين الجدد سوف تأثر على العملية التعليميه ككل.


واضافت ابو غالى بان علاج مشكلة نقص المعلمين يمكن حلها من خلال تعيين المدرسين فى مسابقة الـ  36 الف اللي تم عمل مسابقة ليهم العام الماضى وصرف مبالغ طائلة تحت اسم المسابقه، ومن شهور تم عمل مسابقة اخرى تقدم لها الآلاف أيضا تحت مسمى مسابقة الـ 120 الف معلم.


واعتقد بان الذبن تقدموا يقدروا يسدوا  العجز وعلى الوزاره التعامل معهم مثل مدرسى الدراسى الخاصه وعلى الأقل يتم المحافظه على هيبة المعلم ومكانته بسبب إهمال الوزاره له الذى يتسبب فى كوارث وضياع أجيال هم عماد الوطن، واختتمت وكما نقول دائما أن التعليم أمن قومي ولا نتهاون في مستقبل وطن.