الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يرد على تغير نظام الحضور والانصراف للمعلمين

الأربعاء 04/مارس/2020 - 09:22 ص
السبورة


نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،الاخبار التي تم نشرها خلال الايام الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي زعمت صدور قرار رسمي بتطبيق نظام البصمة لتسجيل حضور وانصراف المعلمين في جميع المدارس.


عاجل| أول تعليق لـ"وزير التربية والتعليم" علي أجازة 7 مارس بمدارس الجمهورية:" أرسلناه للمديريات عشان ينفذوا القرار"


 

عاجل| الأكاديمية المهنية تصدر إعلانا هاما للمعلمين بشأن ملف الترقية.. سجل هنا




عاجل| حذف اجزاء من منهج اللغة العربية للثانوية العامة:"حذف 7 مواضيع فى النصوص.. وحذف الجزء الثانى من القصة".. ننشر نص القرار




عاجل| قرار وزير التربية والتعليم لسنة 2020 بشأن ضوابط جديدة لنقل المعلمين إلى وظائف وتخصصات أخرى.. ننشر التفاصيل كاملة




أهم الأخبار| وزير التربية والتعليم : قرار تعطيل الدراسة يعود لـ"وزارة الصحة".. ويحذر: فيروس كورونا قد ينتشر في مراكز الدروس الخصوصية.. التعليم: إخلاء جميع مدارس الجمهورية السبت المقبل.. جامعة الجوف السعودية تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس المصريين في أكثر من 50 تخصص بمختلف الكليات


واكد شوقى، أنه لا صحة لهذة الاخبار وهى غير صحيحة نهائيًا ، بل انها مجرد شائعة جديدة تضاف لكم الشائعات والاخبار المغلوطة التي تواجهها وزارة التربية والتعليم يوميًا .

وطالب وزير التعليم الجميع بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأكاذيب التي يتم ترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تصديق إلا الكلام الرسمي الذي يعلن في البيانات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم و وزير التربية والتعليم فقط ؛ وذلك حرصًا على الصالح العام.

وكانت قد انتشرت خلال الايام الماضية ، على وسائل التواصل الاجتماعي أنباء تزعم أنه قد استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تطبيق منظومة الحضور والانصراف على المعلمين بطريقة البصمة الالكترونية على مستوى الجمهورية،  واكد الخبر المتداول أن هذا سيتم تنفيذه من خلال قرار وزاري سيصل إلى المديريات التعليمية الأيام المقبلة ، وذلك لضمان تواجد المعلمين فى المدارس خلال فترة عملهم، للإستفادة منهم بعد أن تلاحظ "تزويغ المعلمين" من أجل اعطاء الدروس الخصوصية في المراكز.