الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل عددا من رؤساء الجامعات النمساوية

الأربعاء 04/مارس/2020 - 10:14 م
السبورة

استقبلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة هذا الأسبوع عددا منرؤساء الجامعات النمساوية لبحث سبل التعاون العلمي والشراكة بين الجامعة والجامعات النمساوية.تأتي زيارة الوفد النمساوي لمصر ضمن جولة تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلميلزيارة الجامعات المصرية الرائدة لبحث سبل التعاون بين المؤسسات البحثية والعلميةفي مصر والنمسا.

ضم الوفد الدكتور أولريك برومير،مدير جامعة IMC للعلوم التطبيقية، والدكتور هاينز بوير، مؤسس جامعةIMCللعلوم التطبيقية، والدكتور فردريك فولهمر رئيس جامعة دانوب كريمز، والدكتورأولريك سيش، رئيس جامعة الموسيقى والفنون المسرحية بفيينا. حضر اللقاء أيضا الدكتور محمد الشناوي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات والاتفاقات الدولية، وممثل عن السفارة النمساوية في مصر.

 

واستقبل الوفد الدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة، والدكتور أحمد طلبة، الرئيس الأكاديمي المشارك للإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق وأستاذ التسويق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وقال الدكتور أشرف حاتم أن الوزارة أوصت بزيارة الوفد للجامعة الأمريكية بالقاهرة باعتبارها جامعة مصر العالمية ولها شراكات متعددة مع مؤسسات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا.

 

عبر الدكتور بوير، مؤسس جامعة IMC للعلوم التطبيقية، عن إعجابه بالحرم الجامعي، وتناول في حديثه إمكانية تبادل الطلاب مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

بدأت الزيارة بجولة في الحرم الجامعي بقيادة طلابالجامعة، ثم التقىالوفد عددا من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.