الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عقد ندوة علمية وتوعوية لفيروس كورونا بجامعة السادات

الإثنين 09/مارس/2020 - 07:24 م
السبورة

وسط حضور كبير من معلمي طلاب المدارس الحكومية والأزهرية وطلاب الجامعة والعاملين أقيمت اليوم الاحد 8 مارس 2020. بجامعة مدينة السادات من ضمن أنشطتها التي تتوالي هذا الأسبوع بمناسبة عيد الجامعة السابع ندوة علمية وتوعوية عن فيروس كورونا الذي ينتشر حاليا في معظم دول العالم ويسبب زعرا كبيرا بين البشر.


وافتتح الندوة د. احمد بيومي رئيس الجامعة وحضرها د .حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ًوالبيئة و د. شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و د. شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب و د. علاء حسين عميد كلية الطب البيطري وعمداء وكلاء كليات ومعاهد الجامعة.

 
وقد تحدث في الندوة كل من د .علي زكي إستاذ الفيروسات بطب عين شمس، ود. مصطفي عبد الناصر استاذ علم الفيروسات- بطب الازهر ود. اسامه عبد الرؤوف الأستاذ بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة ود. محمد ابو الخير مكاوي إستاذ الفيروسات بكلية الطب البيطري جامعة مدينة السادات، و د. شريف زيدان إستاذ الأمراض المشتركة بالكلية، و د. مها كشك بمديرية الصحة بالمنوفية وقد وضح المتحدثون حقيقة هذا الوباء وطرق إنتقال العدوي ووسائل الوقاية وان الذعر العالمي لا داعي له إذا إتبع الإنسان طرق الوقاية بدقة.


كما شرح المتحدثون دور الحيوانات في نقل العدوي للإنسان نتيجة للعلاقة الأبدية بين الإنسان والحيوان في الأنظمة البيئية المختلفة وتوعيه الحاضرون الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لحماية المواطنين.