السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"معا نستطيع" توجه رسالة إلى وزير التربية والتعليم

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 01:28 م
السبورة


قال مسؤلو جروبات" معا نستطيع " نحن نعلى مصلحة الوطن قبل أي شيء ولا نقبل المزايدة في الوطنية لأننا أشد حرصٱ على إستقرار الوطنوأن مصلحة أبنائنا من مصلحة الوطن.
إننا من حقنا كأولياء أمور أن نعبر عن تخوفنا المشروع في الحفاظ على أولادنا لأنهم أجيال الغد ومستقبل مصر القادم.
 واضافوا "معا نستطيع "وأننا نؤكد على احترامنا الكامل لجميع التصريحات التي تخرج من رئاسة مجلس الوزراء ولكننا نتحفظ على بعض التصريحات التي تخرج من وزارة التربية والتعليم حيث خرجت بعض التصريحات من وزارة التربية والتعليم غير ملائمة لأرض الواقع نهائياً وغير منطقية ولقد عجزت وزاره التربيه والتعليم الرد علينا بعد أن كشفنا عدم ملائمة الخطه الزمنية لأرض الواقع و إنها غير مطابقة لعدد أيام الدراسة الفعلية.
حيث جاء داخل الخطة الزمنية أن عدد أيام الدراسة 96 يوماً وهذا عكس الواقع تماما
اً ولقد أثبتنا بالدليل القاطع الذي لا يقبل الشك أن مده الدراسة الفعلية هي 55 يوم فقط لا غير.
وأن عدد الدروس المقررة على أولادنا يفوق عدد الأيام الدراسية الفعلية لأولادنا.

وفي نفس السياق لم تقم وزاره التربية والتعليم بأتخاذ الإجراءات الاحترازية داخل المدارس بل خرجت علينا بتصريحات وتعليمات وهمية لا تمس أرض الواقع بشيء.
على سبيل المثال أن يكون هناك مسافة بين الطالب والطالب متر فكيف يتم تنفيذ هذا القرار في ظل الكثافة العالية داخل الفصول وتكدسها.
إستخدام المطهرات وتنظيف المدارس فلم يتم توفير المطهرات ولا عمال النظافة داخل المدارسه ،ولا يوجد ميزانيات للصرف على تعقيم المدارس وتنظيفها،بالإضافة إلى المشاكل المتراكمة من قبل.

وأشاروا  "معا نستطيع " والكثير من التصريحات التي لا تمس أرض الواقع ولذلك خرجت مطالب أولياء الأمور المشروعة لأسباب كثيرة منها فيروس كورونا
وللأسف الشديد أننا لا نشاهد فعل على أرض الواقع من إتجاه وزارة التربية والتعليم غير التصريحات التي لا تعبر عن مطالبنا ولا تمس الواقع بشيء.

ولذلك قام إئتلاف معا نستطيع بعمل إستطلاع رأي لأخذ أراء أولياء الأمور في المقترحات المقدمة من معا نستطيع وكانت هذه المقترحات كالآتي
تقديم موعد الإمتحانات إلى أبريل بدلاً من شهر مايو على أن يتم إمتحان الطالب في الأجزاء التي تمت دراستها خلال هذه المده فقط.
رفع الغياب نهائياً من المدارس مع جعل الوحدة الأخيرة للإطلاع ولا يأتي أسئلة منها
ا في الإمتحانات آخر العام.
تأجيل الدراسة إلى أن يتم الإستقرار والأنتهاء من الفيروس وكانت النتيجة الآتي
حصول مقترح تقديم الإمتحانات من شهر مايو إلى شهر أبريل على أعلى نسبه وهي 85 ٪.
حصول مقترح رفع الغياب مع جعل الوحدة الأخيرة للإطلاع علي 10٪.حصول مقترح وقف الدراسة على نسبة 5 ٪.ولكن بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا داخل مصر
تغلب الرعب والقلق علي أولياء الأمور و تخوفنا الشديد على أولادنا بسبب عدم إتخاذ إجراءات على أرض الواقع لتامين أولادنا داخل المدارس.
وفي نفس السياق طلبت منظمة الصحة العالمية من الدول التي ظهرت بها كورونا النظر في تعليق الدراسة وعليه أننا نطالب بتأجيل الدراسة كأجراء احترازى. أو إلغاء الترم الثاني وإعتماد نتيجة الترم الأولأننا نطالب بدراسة مطالب أولياء الأمور المشروعة وإحترام  رأينا و تخوفنا على اولادنا.

ونؤكد كل التأكيد الذي لا يقبل الشك أننا حريصين كل الحرص على مصلحة الوطن وأن مصلحة الوطن من مصلحة أولادنا
حمى الله مصر وأهلها.