الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| رضا حجازي يصدر 10 قرارات هامة بسبب "الوضع الراهن" تطبق علي جميع مدارس الجمهورية

الجمعة 13/مارس/2020 - 08:31 م
ارشيفية
ارشيفية

أرسل مكتب الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين تعليمات مهمة من بسبب الطقس السيئ وكيفية التعامل مع تجمعات المياه في المدارس وسقوط الامطار،لضمان سلامةالطلاب فى المدارس ..

 

1-      التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول،حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

 

2-      التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

 

3-      التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالةالجو.

 

4-      تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعةالمدرسية،للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء.

 

5-      عدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحه.

 

 

6-      قيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة،كالقرى والنجوع والمناطق الجبليةوالصحراوية.

 

7-      ضرورة إخطار الإدارةالتعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

 

8-      توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبةوالعاملين في المدارس،من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الجارية.

 

9-      سوف تبدأ المدارس فى تطبيق خطة تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى بدء من الأسبوع الجارى،حيث استعدت المدارس بجداول جديدة يضمن إعادة ترتيب وتوزيع الحصة الدراسية وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة لمنع تجمعات الطلاب ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.والتركيز على خطة المنهج الدراسى وفقا لتوزيع المنهج فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى،وأن امتحانات نهاية العام سوف تشمل مقرر الفصل الدراسى الثانى بأكمله وعلى الطلاب الاستفادة من أيام الترم الثانى بأكمله فى تحصيل دروسهم دون انتظار تخفيف للمقررات لأن الوزارة قررت عدم تخفيفها.

 

-          10 - متابع الحالة الصحية للطلاب خلال الفترةالمقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية.