بعد قرار رئيس الجمهورية.. البرلمان يكشف تفاصيل زيادة أجور العاملين بالدولة ومخصصات التعليم

الأحد 15/مارس/2020 - 11:59 ص
السبورة
 

كشف إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تفاصيل زيادة غير مباشرة في أجور العاملين وذلك بعد زيادة حد الإعفاء الضريبي للعاملين بأجر من 8 آلاف جنيه لـ15 ألفا،  فضلًا عن أنها تعطي انطباعات إيجابية بأن قيادات الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بأحوال وشئون المواطن وتسعى للعمل على تحسين معيشته.

وقال نظير، إن الخطة الاستثمارية لعام 2021، سيكون لها عدد من النتائج الإيجابية أبرزها خفض معدلات البطالة وتطوير عدد من القطاعات كالتعليم والصحة، مشيدًا بتوجيه عدد من المخصصات لمبادرة حياة كريمة، وذلك لإحداث طفرة حقيقية في جميع الخدمات المقدمة بالقرى الأكثر فقرًا.

وتطرق عضو لجنة الخطة والموازنة للحديث عن العلاوات الخمس، موضحًا أن القيادة السياسية لن تتوانى في تنفيذ حكم ضم العلاوات الخمس، وذلك لأن أصحاب المعاشات من أكثر الفئات استحقاقًا لهذه العلاوات لتعينهم على قضاء حوائجهم، متوقعًا أن تستجب الحكومة لهذه المطالب وصرف العلاوات بآليات محددة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باتخاذ عدد من الإجراءات التي تستهدف زيادة دخول العاملين بالدولة بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال استهداف إقرار علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من إجمالي الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي.

كما وجه الرئيس السيسي بزيادة حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بأجر من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه سنويًا، بالإضافة إلى استحداث شريحة ضريبية منخفضة بقيمة 2,5% لأصحاب الدخول التي تقل عن 35 ألف جنيه سنويًا، بما يساهم في زيادة الدخل الشهري للمواطنين الأقل دخلًا.

تعليقات Facebook